Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قراصنة يهاجمون المواقع الإلكترونية لعدد من المطارات الأميركية

نشرت جماعة "كيل نت" الموالية لروسيا قائمة بالمواقع المستهدفة وشجعت أنصارها على مهاجمتها

طاولت الهجمات الإلكترونية المواقع التي تقدم الخدمات للمسافرين فقط (أ ف ب)

تعطلت مواقع إلكترونية تابعة لعدد من المطارات الأميركية الرئيسة لفترة وجيزة، الإثنين 10 أكتوبر (تشرين الأول)، في أعقاب هجمات إلكترونية حرضت عليها مجموعة قرصنة موالية لروسيا.

واستهدفت "الهجمات الموزعة لحجب الخدمة" (دي دي أو أس) المواقع الإلكترونية لمطارات مدن أتلانتا وشيكاغو ولوس أنجليس ونيويورك وفينيكس وسانت لويس.

وتعمل "الهجمات الموزعة لحجب الخدمة" على إغراق المواقع الإلكترونية والخواديم بحركة خاطئة وإرباكها بما يؤدي إلى إضعاف وظائفها أو تعطيلها كلياً.

وبدأت الهجمات على مواقع المطارات الأميركية بعد أن نشرت جماعة "كيل نت" (شبكة اقتل) للقرصنة الموالية لروسيا قائمة بالمواقع المستهدفة وشجعت أنصارها على مهاجمتها.

وطالت الهجمات الإلكترونية المواقع التي تقدم الخدمات للمسافرين فقط وليس تلك المعنية بالعمليات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مطار "هارتسفيلد جاكسون" في مدينة أتلانتا إن موقعه "عاد للعمل بعد حادث في وقت مبكر من صباح اليوم جعله غير متاح للجمهور".

وأضاف أن "التحقيق جارٍ في الحادث"، مشيراً إلى عدم تأثر العمليات في المطار في أي وقت.

وبدا أن معظم مواقع المطارات المستهدفة عادت للعمل بشكل طبيعي بعد توقفها مؤقتاً عن الاتصال بالإنترنت.

وأعلنت مجموعة "كيل نت" الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن هجمات على عدد من المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة الأميركية، إضافة إلى مواقع دول أخرى تعارض الهجوم الروسي على أوكرانيا.

من جهتها، قالت "الوكالة الأميركية للأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية" إنها "على علم بتقارير عن هجمات موزعة لحجب الخدمة تستهدف عديداً من المواقع الإلكترونية لمطارات أميركية".

وأضاف متحدث باسم الوكالة "نحن ننسق مع الكيانات التي يحتمل أن تكون قد تأثرت (بهذه الهجمات) ونقدم لها المساعدة عند الاقتضاء".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار