Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف سجل كريستيانو رونالدو 700 هدف مع الأندية؟

قاد البرتغالي مانشستر يونايتد للفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز وكتب سطراً جديداً في تاريخ كرة القدم

كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي كتابة سطور جديدة في تاريخ كرة القدم، إذ وصل إلى الهدف رقم 700 في مسيرته الذهبية مع الأندية.

وبدأ رونالدو (37 سنة) مواجهة مانشستر يونايتد وإيفرتون في إستاد "غوديسون بارك"، مساء الأحد التاسع من أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن الجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، على دكة بدلاء فريقه، لكنه حل بديلاً للمهاجم الفرنسي المصاب أنتوني مارسيال بعد 29 دقيقة فقط من البداية، وسرعان ما سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44 ليهدي الشياطين الحمر الفوز بنتيجة (2-1).

وهذا أول هدف لرونالدو في الموسم الحالي بعد فترة تعثر تحت قيادة المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، ويعتقد المدرب الهولندي أن الهدف سيعطيه دفعة قبل بعض المباريات المحورية.

وقال تن هاغ، "من المبهر حقاً أن تسجل 700 هدف، إنه أداء هائل وأنا سعيد حقاً من أجله وأهنئه".

"تعين علينا انتظار هذا الهدف وأنا واثق من تسجيله للمزيد".

وتابع، "كل لاعب يحتاج إلى الأهداف، تعاملت مع هدافين يحتاجون إلى أهداف كل موسم للاحتفاظ بشعور رائع، وبمجرد وصول الأهداف تتدفق أكثر وتصبح المباريات أسهل وهذا سيحدث معه أيضاً".

وأصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم الاحترافية يصل إلى 700 هدف مع الأندية، وذلك خلال 943 مباراة بواقع 76795 دقيقة لعب.

واستهل رونالدو ابن مدينة فونشال الواقعة في جزيرة ماديرا البرتغالية، مسيرته الاحترافية في صيف 2002 حين تم تصعيده إلى الفريق الأول بنادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي.

تألق رونالدو سريعاً بقميص العملاق البرتغالي الأخضر، وسجل خمسة أهداف وصنع ستة في 31 مشاركة، مما لفت انتباه عدد من الأندية الأوروبية الكبرى على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال صيف 2003 انتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد مقابل 19 مليون يورو، ليخطو أولى خطوات المجد الكبير.

وحقق رونالدو نجاحاً كبيراً في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009، عندما تطور من مراهق موهوب إلى أفضل لاعب في العالم، تحت قيادة المدير الفني السابق ليونايتد أليكس فيرغسون، وأحرز 118 هدفاً في 292 مباراة، وفاز بثلاث بطولات للدوري الإنجليزي الممتاز ولقب دوري أبطال أوروبا.

وفي صيف 2009 فجّر رونالدو مفاجأة بالموافقة على الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني مقابل صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو.

ووصل إلى ذروة تألقه بقميص النادي الملكي الإسباني، حيث لعب 438 مباراة سجل خلالها 450 هدف وصنع 131 تمريرة حاسمة.

وانتقل رونالدو إلى الدوري الإيطالي في صيف 2018 من بوابة نادي يوفنتوس مقابل 117 مليون يورو، وأسفرت فترته مع فريق السيدة العجوز عن 101 هدف و22 تمريرة حاسمة في 134 مباراة.

وفي أغسطس (آب) 2021 قرر رونالدو العودة إلى يونايتد في صفقة تاريخية، لكن عودته لم ينتج منها نجاح بالقدر نفسه الذي كان متوقعاً، لكنه نجح في رفع أرقامه مع العملاق الإنجليزي إلى 144 هدفاً في 340 مباراة، ليصل لإجمالي 700 هدف مع الأندية.

وكان رونالدو حسم لقب اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف الرسمية عبر تاريخ كرة القدم حين حطم في مارس (آذار) 2021 الرقم القياسي لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

ووصل النجم البرتغالي إلى الهدف 770 في مسيرته وقتئذ.

واعتلى رونالدو صدارة الهدافين الدوليين مع المنتخب البرتغالي في يونيو (حزيران) 2021، حين عادل الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد أهداف دولية، المسجل باسم المهاجم الإيراني المعتزل علي دائي، برصيد 109 أهداف، لكنه انفرد لاحقاً بالرقم ووصل إلى 117 هدفاً في 191 مشاركة.

وبات إجمالي أهداف رونالدو مع الأندية والمنتخب البرتغالي 817 هدفاً في 1134 مباراة رسمية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة