Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستيانو رونالدو... هل ينجح صاروخ ماديرا في التحدي الأشرس؟

طموح اللاعب المشروع من أجل المشاركة في يورو 2024 سيجعله يتلاعب بالأرقام القياسية التي لن يتمكن أحد على تحطيمها

كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وقائد منتخب البرتغال (رويترز)

ما بين ثقة في النفس وعدم الخوف من تقدم العمر يريد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً الاستمرار في الوجود داخل الساحرة المستديرة لأطول فترة ممكنة من أجل تحقيق أرقام قياسية.

ودائماً ما يرسم رونالدو أهدافاً يسعى إلى تحقيقها، فلا أحد يستغرب تصريحاته الأخيرة بأنه يرغب في الوجود مع المنتخب البرتغالي في بطولة اليورو المقبلة والمقرر إقامتها في عام 2024، عقب كأس العالم قطر 2022.

وتعد فكرة الاعتزال غير موجودة في قاموس كريستيانو رونالدو حالياً الذي يرغب في كتابة الأرقام القياسية التي ستدون باسمه في تاريخ لعبة كرة القدم، إذ يتلاعب النجم البرتغالي بالأرقام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال مسيرة رونالدو مع منتخب البرتغال شارك صاروخ ماديرا في بطولة اليورو خمس مرات من بينها نسخة عام 2016 التي كان أول لقبها من نصيب المنتخب البرتغالي على حساب نظيره الفرنسي.

أرقام خرافية ينتظر تحطيمها

طموح رونالدو المشروع من أجل المشاركة في يورو 2024 سيجعله يتلاعب بالأرقام القياسية التي لن يتمكن أحد على تحطيمها نظراً إلى صعوبة الوصول إلى هذا الأمر سوى بعزيمة وإصرار.

وفي حال مشاركة رونالدو في يورو 2024 سيصبح صاروخ ماديرا اللاعب الأكبر سناً الذي يشارك في البطولة، إذ سيتجاوز عمر كريستيانو 39 عاماً وأربعة أشهر، الأمر الذي يجعله يتفوق على الألماني لوثر ماتيوس الذي لعب البطولة عام 2000، وهو في عمر 39 عاماً و91 يوماً.

وستكون هناك فرصة أمام رونالدو من أجل تعزيز أهدافه الدولية مع المنتخب، إذ ارتفع رصيده إلى 117 هدفاً في 189 مباراة، وهو يوجد حالياً على قمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية، إذ تجاوز رقم الإيراني علي دائي صاحب الـ 109 أهداف.

رقم آخر سيريد أن يعززه صلاح، وهو أن يواصل تربعه على عرش الهدافين التاريخيين لبطولة الأمم الأوروبية، إذ يوجد حالياً في الصدارة برصيد 14 هدفاً متقدماً على الفرنسي ميشيل بلاتيني صاحب الأهداف التسعة.

وشهدت نسخة يورو 2020 حدثاً فريداً لرونالدو بعد أن توج هدافاً للبطولة القارية، ليصبح بعد ذلك اللاعب الأكبر سناً الذي يحصل على هذه الجائزة، على رغم أن البرتغال ودعت البطولة من الدور ثمن النهائي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة