Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشكوك تحيط ببرشلونة بعد الفوز الشاق على سيلتا فيغو

يدخل الفريق الكتالوني المرحلة الأهم في موسمه بمواجهة إنترميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا قبل الصدام الكبير من ريال مدريد في الكلاسيكو

تشابي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (أ ف ب)

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزاً شاقاً على ضيفه سيلتا فيغو بنتيجة (1-0)، مساء الأحد 10 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة ويستمر في صدارة ترتيب المسابقة متقدماً على ريال مدريد بفارق الأهداف.

الفوز على سيلتا فيغو هو السابع على التوالي لكتيبة المدير الفني تشابي هيرنانديز في مسابقة الدوري المحلي، بعد التعادل سلبياً في أولى مباريات الموسم أمام رايو فايكانو.

وعلى رغم سير البارسا بخطى ثابتة في مسابقة "لا ليغا"، فإن طريقة الفوز بشق الأنفس على سيلتا فيغو - الذي يحتل المركز الـ11 - أثارت مزيداً من الشكوك حول قدرة تشابي ورفاقه على الاستمرار في صدارة الدوري الإسباني أو استكمال المسيرة القارية في دوري أبطال أوروبا نحو أدوار خروج المغلوب بعد تعثره في آخر مباراتين ببطولة النخبة الأوروبية، إذ خسر من بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة (2-0)، ثم سقط أمام إنترميلان الإيطالي بهدف، ليحتل المركز الثالث في مجموعته.

واستهل برشلونة مواجهة سيلتا فيغو بأداء جيد وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 عن طريق لاعب وسطه الشاب بيدري غونزاليس، وأظهر هيمنة شبه تامة في امتلاك الكرة بنسبة 64 في المئة، وسدد 11 تسديدة على مرمى الفريق الضيف من بينها أربعة بين القائمين والعارضة، بينما عجز سيلتا فيغو عن الرد.

ومن انطلاق الشوط الثاني تبدلت الأدوار تماماً بعودة فيغو لمقارعة برشلونة وتقليص الفارق في امتلاك الكرة، لتصل نسبة استحواذ الفريق الضيف إلى 49 في المئة، مع اكتساح للشق الهجومي بتسديد 12 كرة على مرمى الحارس الألماني تير شتيغن من بينها ثلاثة في المرمى، في مقابل تسديد برشلونة كرتين فقط طول 45 دقيقة إضافة للوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان تألق تير شتيغن سبباً مباشراً في حفاظ برشلونة على النقاط الكاملة من المواجهة، إذ حقق أربعة تصديات لأهداف مؤكدة.

ويزيد الانخفاض المفاجئ في مستوى برشلونة من حدة التوتر داخل نادي "كامب نو"، في أهم فترات الموسم، حيث يخوض عدة مباريات مصيرية، تبدأ أمام إنترميلان في الجولة الرابعة من دور المجموعات الأوروبي، ثم يحل ضيفاً على ريال مدريد في الكلاسيكو الإسباني باستاد "سانتياغو برنابيو"، ثم يستضيف فياريال العنيد صاحب الدفاع الحديدي، ثم أتلتيك بيلباو، قبل قدوم العملاق البافاري بايرن ميونيخ إلى كتالونيا، في الجولة الخامسة بدوري الأبطال.

وأعرب تشابي المدير الفني لبرشلونة عن حزنه من مستوى فريقه وقال "لا بد أن ننتقد أنفسنا اليوم، لا بد أن نقدم أداء أفضل بكثير مما قدمنا اليوم".

"قدم فريقنا أداء جيداً في أول 30 دقيقة، وكان من الممكن تسجيل مزيد من الأهداف، لكن المنافس تفوق علينا في الشوط الثاني".

وأضاف "هذه طبيعة كرة القدم، من الصعب أن تفوز ومن المهم أن تفوز بمباريات كهذه، عندما لا تكون في أفضل أحوالك ويصعب المنافس الأمور عليك".

وتابع "حاولت أن أضع بيدري بالقرب من منطقة الجزاء، ليتحرك بين الخطوط، وكان متاحاً أكثر في الشوط الأول".

وعن المواجهة المنتظرة أمام ريال مدريد قال "الكلاسكيو... أنا الآن أستعد لإنترميلان في دوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو لا يمكن التنبؤ به، في الموسم الماضي حققنا الفوز بنتيجة (4-0)، لذلك لا تعرف أبداً ما سيحدث، لكننا سننافس ونظهر شخصيتنا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة