Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

76 قتيلا جراء غرق قارب في نيجيريا

الوكالة الوطنية لإدارة الأحوال الطارئة طلبت من سلاح الجو توفير مروحيات لاستخدامها في عملية الإنقاذ

القارب انقلب في أعقاب فيضانات بمنطقة أوغبارو في ولاية أنامبرا (أ ف ب)

لقي 76 شخصاً حتفهم عندما غرق قاربهم، الجمعة، في ولاية أنامبرا بجنوب شرقي نيجيريا، وفق ما أعلن الرئيس النيجيري محمدو بوخاري، الأحد.

وكان هناك نحو 85 شخصاً على متن القارب المحمل بما يفوق قدرته الاستيعابية في نهر النيجر. وأنامبرا هي إحدى ولايات نيجيريا التي اجتاحتها فيضانات شديدة منذ بداية موسم الأمطار.

وقال مكتب بوخاري في بيان إن "القارب الذي كان (على ما يبدو) يقل 85 شخصاً يعتقد أنه انقلب في أعقاب فيضانات بمنطقة أوغبارو بالولاية، وخدمات الطوارئ أكدت أن عدد القتلى بلغ 76".

وأضاف الرئيس في البيان "أدعو إلى راحة نفوس المتوفين ولسلامة الجميع وسلامة أفراد أسر ضحايا هذه الحادثة المأسوية". وتشهد 29 من ولايات نيجيريا الـ36 فيضانات كبرى.

وقال منسق الوكالة الوطنية لإدارة الأحوال الطارئة ثيكمان تانيمو إن "منسوب المياه مرتفع جداً ويعرض عملية البحث والإنقاذ لمخاطر كبرى".

ولفت إلى أن الوكالة طلبت من سلاح الجو النيجيري توفير مروحيات لاستخدامها في عملية الإنقاذ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان لحاكم ولاية أنامبرا تشارلز سولودو، ليل السبت، أن "هذه الواقعة شكلت صدمة لحكومة ولاية أنامبرا وأبنائها الطيبين".

وحض الحاكم سكان المناطق التي تشهد فيضانات على الانتقال إلى مناطق أخرى أكثر أماناً، مشيراً إلى أن الحكومة ستقدم مساعدات للمتضررين من جراء الكارثة.

وغالباً ما تشهد نيجيريا حوادث قوارب بسبب حمولاتها الزائدة والسرعة وقلة الصيانة وتجاهل قواعد الملاحة.

ومنذ بداية موسم الأمطار شهدت مناطق عدة في نيجيريا فيضانات مدمرة.

وأتت الفيضانات على مساحات زراعية ومحاصيل، مما أثار مخاوف من شح المواد الغذائية والمجاعة في بلاد تعاني أصلاً تداعيات جائحة "كوفيد-19" والحرب في أوكرانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار