Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راتب قياسي لهالاند في مانشستر سيتي بسبب أهدافه الاستثنائية

انضم الهداف النرويجي إلى ملعب الاتحاد خلال الصيف الماضي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

أصبح المهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند هداف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حديث عالم كرة القدم في الموسم الحالي بسبب تألقه الشديد وسجله التهديفي الاستثنائي سواءً في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

وكانت آخر لمحات توهج هالاند، مساء الأربعاء، الخامس من أكتوبر (تشرين الأول)، حين سجل هدفين ليقود السيتي للفوز بنتيجة (5-0) على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي، ضمن مباريات الجولة الثالثة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

هالاند (22 سنة) بات مرعب حراس المرمى وخطوط الدفاع وصداعاً يؤرق مدربي المنافسين، بعدما واصل سجله التهديفي الاستثنائي بتسجيل 19 هدفاً خلال 12 مباراة فقط خاضها بقميص ناديه الجديد، كما قدم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه ليكون شارك في 22 هدفاً خلال 959 دقيقة لعب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال الساعات الأخيرة كشف موقع "ديلي ميل" البريطاني التكلفة المالية الباهظة التي يدفعها مانشستر سيتي نتيجة لتألق مهاجمه الشاب الذي تحول إلى ماكينة أهداف لا تتوقف.

وقال التقرير إن هالاند يتقاضى ما يقرب من 900 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في مانشستر سيتي، بموجب بنود المكافآت الخاصة الموضوعة في عقد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني إلى إستاد الاتحاد خلال الصيف الماضي مقابل 60 مليون يورو.

وكان يُنظر إلى قيمة صفقة انتقال هالاند لمانشستر سيتي على أنها قليلة جداً بالنظر إلى مستقبل اللاعب الذي يُعد من أفضل المواهب الشابة في العالم.

ومن المعلوم أن راتب اللاعب في سيتي يتماشى مع رواتب الفئة الأولى من النجوم في الفريق، إذ أكدت عدة تقارير إن النرويجي هو صاحب ثاني أعلى راتب أساسي في سيتي بقيمة 375 ألف استرليني، بعد نجم خط الوسط كيفين دي بروين الذي يحصل على 400 ألف استرليني إسبوعياً، لكن وفقاً لبعض البنود الخاصة والمكافآت المتعلقة بالمشاركات والأهداف ومحددات أخرى، قد يتخطى راتب هالاند 850 ألف جنيه استرليني.

وأشار التقرير إلى سعادة مسؤولي مانشستر سيتي بتألق هالاند غير المحدود، وثقتهم في استحقاقه التام للراتب الضخم.

وبات هالاند أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في ثلاث من أصل ثمان مباريات افتتاحية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان أسرع لاعب سابق تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ثلاث مرات هو النجم الإنجليزي مايكل أوين، واحتاج إلى 48 مباراة لتحقيق ذلك.

ونجح هالاند في رفع معدله التهديفي إلى هدف كل 50 دقيقة لعب في مجمل مشاركاته بالموسم الحالي مع العملاق الإنجليزي، مقسماً إلى هدف كل 47 دقيقة لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 14 هدفاً في ثمان مباريات، ومعدل هدف كل 41 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة