Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المدير الفني لناميبيا: فخور بمنتخب بلادي في أمم أفريقيا رغم إحباط الهزائم و"أخطاء التلاميذ"

ريكاردو مانيتي: منتخبات مصر والجزائر والسنغال والمغرب تتمتع بشخصية البطل وتتفوق على جميع المنافسين

ريكاردو مانيتي المدير الفني لمنتخب ناميبيا (أ.ف.ب.)

أعرب ريكاردو مانيتي، المدير الفني لمنتخب ناميبيا، عن حزنه الشديد لخسارة منتخب بلاده بنتيجة 1- 4 من منتخب كوت ديفوار في آخر مباريات المنتخبين في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز).

وقال مانيتي لـ(اندبندنت عربية) "أنا في غاية الحزن لعدم تمكننا من حصد أي نقطة خلال مشاركتنا في نسخة البطولة هذا العام، لكننا وللأسف الشديد وقعنا في مجموعة صعبة للغاية وكنا نعلم أن إمكانياتنا أقل من كوت ديفوار والمغرب وجنوب أفريقيا".

وأضاف المدير الفني البالغ 44 عاماً "رغم كل شيء سأكرر ما قلته قبل مواجهة كوت ديفوار، بأنني فخور بلاعبي ناميبيا فقد قدّمنا كل ما لدينا، لكن الفارق الضخم في الإمكانيات وأسماء اللاعبين جعل المهمة شبه مستحيلة، فلاعبونا أقل كثيراً من المنافسين، وأفضل ما نقدمه لا يكفي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وودّع المنتخب الناميبي البطولة الأفريقية من الدور الأول، حيث تذيّل المجموعة الرابعة بلا رصيد نقاط، بعد الخسارة من المغرب بهدف من دون ردّ، ثم الخسارة من جنوب أفريقيا بنفس النتيجة، قبل تلقي هزيمة قاسية برباعية من "أفيال" كوت ديفوار.

وأردف مانيتي "الحظ لم يحالفنا خلال مباراتي المغرب وجنوب أفريقيا، حيث خسرنا في المباراة الأولى بهدف متأخر سجله لاعبنا إتامونوا كيميني بعد مباراة ملحمية لعبنا خلالها بكل قوة أمام منتخب المغرب القوي، والذي يُعد أحد المرشحين لحصد اللقب، وكذلك في المباراة الثانية لعبنا بشكل جيد لكننا تلقينا هدفا من هفوة دفاعية واحدة، لكننا خلال المباراة الأخيرة وبفضل الضغط الأكبر ارتكبنا (أخطاء تلاميذ)، أخطاء لا تراها إلا في دوريات المدارس والجامعات، وللأسف كوت ديفوار استغلت الوضع".

وكشف مانتي عن نهاية عقده التدريبي مع منتخب ناميبيا، حيث قال "الآن انتهت مهمتي مع المنتخب الناميبي بنهاية عقدي، والأمر مطروح أمام اتحاد الكرة، سواء أراد التجديد لي أو التعاقد مع مدرب آخر، وفي كل الأحوال أنا راضٍ عن الفترة التي درّبت فيها منتخب بلادي على الرغم من أنني كنت أتمنى نهاية أكثر فخراً".

وعن سؤاله حول الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في البطولة هذا العام والذي سجله بونجاني زونجو في شباك كوت ديفوار، قال مازحاً "لم نسجل هدفا واحدا بل هدفين، إتامونوا كيميني سبق زونجو نحو هزّ الشباك".

ورشح مانيتي الذي كان لاعباً دولياً في منتخب ناميبيا حتى عام 2003 وخاض 55 مباراة، منتخبات مصر والجزائر والسنغال والمغرب لحصد اللقب الأفريقي، مُشيراً إلى أن هذه المنتخبات تتمتع بشخصية البطل وتتفوق على كافة المنافسين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة