Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب المصري يقود قطار الأرقام القياسية في أول 10 أيام لبطولة أمم أفريقيا 2019

مدغشقر تنتزع لقب "الحصان الأسود" عن جدارة... وظهور تاريخي لموريتانيا وسلبي لبوروندي

الدولي المصري محمد صلاح خلال مباراة مصر وجمهورية الكونغو  (أ.ف.ب.)

شهدت منافسات اليوم العاشر من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) إلى 19 يوليو (تموز)، تحقيق أرقام قياسية لبعض المنتخبات المشاركة.

وتمكّن المنتخب المصري من الفوز على أوغندا بثنائية من دون ردّ ضمن مباريات الجولة الثالثة ليُحقق العلامة الكاملة في مجموعته برصيد تسع نقاط، لكنه أضاف لتلك النقاط التسع رقماً فريداً لم يُحققه من قبل طوال مشاركاته الـ23، وهو جمعه بين الفوز بكل مباريات المجموعة والحفاظ على عذريّة شباكه، ليمرّ من دور المجموعات دون تلقي أي أهداف.

وواصل المنتخب المصري تصدّره لمنتخبات القارة الأفريقية على صعيد أرقامه في بطولة الأمم الأفريقية، رافعاً عدد مشاركاته في المباريات إلى 99 مباراة، مع رفع عدد المباريات التي فاز بها إلى 57 مباراة، وعزّز موقعه في صدارة قائمة الأكثر تهديفاً في تاريخ البطولة برصيد 164 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما لم تتوقف الإنجازات والأرقام القياسية عند المنتخب المصري، حيث تمكّن منتخب مدغشقر من تحقيق فوزه الثاني في البطولة على حساب نيجيريا بهدفين من دون ردّ ليتصدّر المجموعة الثانية بسبع نقاط، ويُسجل حضورا مميزا في مشاركته الأولى في بطولة الأمم الأفريقية، حيث لم يخسر طوال دور المجموعات وحقّق انتصارين (الأول على بوروندي 1- صفر) وتعادلاً أمام غينيا 2-2، وتأهل كأول مجموعته.

وانضم منتخب مدغشقر إلى قائمة قصيرة تضم 4 منتخبات تمكّنت من صناعة التاريخ في مشاركاتها الأولى في البطولة، حيث حقّق بعضها اللقب أو خسره في الأمتار الأخيرة، مثل غانا عام 1963، ومالي عام 1972، وليبيا عام 1982، وجنوب أفريقيا عام 1996.

وخلال الأيام الماضية، تمكّن المنتخب الموريتاني من تدوين صفحة جديدة في تاريخه الكروي، حيث حقق أول تعادل في تاريخه بالبطولة الأفريقية التي يُشارك فيها للمرة الأولى، كما سجّل لاعبه سيدي الحسن مختار، لاعب فريق بلد الوليد الإسباني، أول أهداف "المرابطون" في البطولة.

وعلى صعيد الأرقام القياسية السلبية، ودّع منتخب بوروندي -أحد المتأهلين للبطولة للمرة الأولى- المنافسات كما لو لم يشارك، حيث خسر مبارياته الثلاثة ولم يُسجل أي أهداف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة