Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راشفورد يوقع عقدا جديدا مع يونايتد لـ 4 سنوات براتب أسبوعي يزيد على 300 $ ألف دولار

أصبح مهاجم يونايتد اللاعب الإنجليزي الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقيعه على صفقة جديدة تستمر حتى عام 2023 مع خيار التمديد لسنة إضافية

ماركوس راشفورد مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد توقيع عقده الجديد (الموقع الرسمي لنادي يونايتد)

وقع مهاجم منتخب إنجلترا، ماركوس راشفورد، عقداً جديداً مع ناديه مانشستر يونايتد مقابل راتب أسبوعي قالت تقارير إنه يبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (أي حوالي 300 $ ألف دولار) إضافة إلى المكافآت، مما يجعله أعلى لاعب إنجليزي دخلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستمر العقد الجديد حتى عام 2023 إلى جانب وجود خيار تمديد لمدة عام إضافي، ليُصبح راشفورد ثالث أعلى لاعب أجراً في ملعب "أولد ترافورد" خلف بول بوغبا وأليكسيس سانشيز، لكنه أيضاً أصبح اللاعب الأكثر دخلاً في تشكيلة غاريث ساوثغيت في المنتخب الإنجليزي، ولا يتفوق عليه أي لاعب كرة قدم إنجليزي آخر سوى المعتزل دولياً واين روني، الذي يلعب في صفوف نادي دي سي يونايتد في الدوري الأميركي للمحترفين.

وخاض راشفورد مفاوضات مع النادي بشأن التوقيع على عقد جديد بعد أن لفت انتباه برشلونة ويوفنتوس، إلا أن يونايتد قد تحرك بسرعة لربط مستقبله على المدى الطويل.

وكان راشفورد بعد انضمامه إلى أكاديمية النادي في عام 2005، وهو في السابعة من عمره، اعترف بأنه لا يرى نفسه إلا في يونايتد.

وقال "لقد كان مانشستر يونايتد في حياتي منذ وصولي إلى سن السابعة، لقد شكلني هذا النادي كلاعب وكإنسان، لذلك هذا امتياز لي في كل مرة أحصل على فرصة لارتداء قميصه".

"أودّ أن أشكر أولي سولسكاير وفريقه المعاون على كل ما فعلوه من أجلي، هم مجموعة مثالية من المدربين الذين أتعلم منهم، حيث أواصل تطوري وأتطلع إلى الانتقال إلى المستوى التالي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"سأقدم كل ما أحتاجه للمساعدة في إعادة هذا النادي إلى مكانه وتقديم النجاح الذي تستحقه جماهيرنا".

ويُعد هذا النبأ الثالث من بين الأخبار الكبيرة في "أولد ترافورد" هذا الصيف، بعد وصول دانييل جيمس وآرون وان بيساكا، وهذا يعني أن يونايتد لن يقلق مستقبلاً بشأن خسارة اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً.

لكن ذلك يجعل راشفورد واحداً من أغنى اللاعبين في الدوري بعد ثلاث سنوات فقط من بدايته الاحترافية، مع رفع الإضافات والمكافآت في عقده، ليُصبح راتبه الأسبوعي 300 ألف جنيه إسترليني (اي حوالي على 350 $ ألف دولار).

ومع ذلك، حاول أولي غونار سولسكاير، المدير الفني ليونايتد تبرير العقد من خلال الثناء على راشفورد كهدية لجيله، وادعى أن تجربته المبكرة في اللعب مع يونايتد بعد أن ظهر في عهد لويس فان خال في فبراير (شباط) 2016 ضمنت له مستقبلا مبهرا.

وقال سولسكاير "ماركوس هو أحد أكثر اللاعبين الإنجليز موهبة في جيله، إنه لاعب متميز، وموهوب بالسرعة الطبيعية والطاقة".

"ماركوس مثال ساطع على الموهبة التي تنتجها أكاديميتنا وتربيته تعني أنه يفهم حقاً ما يعنيه اللعب لمانشستر يونايتد".

"على الرغم من كونه يبلغ من العمر 21 عاماً فقط، إلا أن ماركوس لديه بالفعل خبرة رائعة وأمامه مستقبل رائع مع النادي ويسرني أنه وقّع عقداً جديداً".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة