Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بروتوكول جديد لمخالفة السرعة الزائدة في بريطانيا دون إخبار السائقين

نفذت شرطة لندن البروتوكول الجديد في مايو (أيار) 2019 وقبل وقت طويل من الإفصاح عنه

بموجب القواعد القديمة يسمح لسائقي المركبات بتجاوز السرعة بمقدار خمسة أميال في منطقة تكون السرعة القانونية فيها 20 ميلاً في الساعه (غيتي)

خفضت شرطة لندن من دون إنذار السائقين الحد الأقصى المسموح للسرعة بمقدار ميل واحد في الساعة، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الغرامات التي فرضت على سائقي السيارات المسرعة بنسبة 259 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنص القواعد المرورية سابقاً أن السائقين لن يواجهوا أي إجراء ما لم يتجاوزوا الحد الأقصى للسرعة بنسبة 10 في المئة زائداً ثلاثة أميال إلى تلك القيمة. لكن الشرطة عدلت نظام هامش السرعة هذا دون أن تعلن عنه، بحيث تمت مخالفة من يتجاوز الحد الأقصى للسرعة بنسبة 10 في المئة زائداً ميلين [بدلاً من ثلاثة]، أو إخضاع السائق المخالف إلى دورة توعية عن السرعة [إن لم يكن قد خضع لها مسبقاً].

وبموجب قواعد السرعة القديمة يسمح لسائقي المركبات بتجاوز السرعة بمقدار خمسة أميال في الساعه في منطقة تكون السرعة القانونية فيها 20 ميل في الساعه، ولكن وفقاً للقواعد الجديدة خفض هامش السرعة إلى أربعة أميال في الساعة.

وحسبما ذكرت صحيفة "ذا تايمز"، فلقد حذر ما يقرب من 347 ألف سائق من أنهم سيحاكمون [كتنبيه لدفع الغرامة أو لرفضهم دفع الغرامة] بسبب تجاوز السرعة في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، مقارنةً مع 97 ألف سائق للنصف الثاني من عام 2021.

شرطة لندن كانت قد نفذت القواعد الجديدة في 14 مايو (أيار)  2019، لكن من دون الإعلان عن تخفيض الحد الأقصى للسرعة.

وفي سؤال وجهته صحيفة "ذا تايمز" عن التغيير قالت الشرطة بأن "حدود السرعة المعلنة هي السرعة القصوى التي يجب أن يلتزمها سائقو المركبات، بغض النظر عن الحد الأقصى للسرعة التي تبدأ عندها الشرطة باتخاذ الإجراءات العقابية".

 تنفذ القواعد المرورية الجديدة في المناطق التي تغطيها شرطة لندن وعدد قليل آخر من قوى الشرطة الأخرى، بما فيها شرطة لانكشاير. بينما حافظت المجموعات الأخرى على قاعدة هامش السرعة بزيادة 10 في المئة إضافة إلى ثلاثة أميال في الساعة.

من ناحية أخرى، أشار مجلس رؤساء الشرطة الوطنية إلى أنه سيعيد النظر في القواعد المعمول بها، ما يعني تطبيق القواعد الجديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة لتتناسب مع ما طُبق في أنحاء لندن.

وقال الأمين العام لجمعية سائقي سيارات الأجرة المرخص لهم ستيف ماكنمارا : "أدى ذلك التغيير إلى زيادة هائلة في عدد سائقي الأجرة الذين تلقوا [مخالفات على رخص القيادة ] بثلاث وست وتسع وربما 12 نقطة خلال فترة ثلاثة إلى أربعة أسابيع، بعضهم كان يقود لمدة 35 عاماً كسائق محترف من دون حتى نقطة واحدة على رخصته".

وأخبر ماكنمارا "ذا تايمز" أيضاً أنه كان قد أوقف أخيراً سائقو أجرة في منطقة بارك لين، التي كانت السرعة فيها سابقاً 40 ميلًا في الساعة، لأنهم كانوا يقودون بسرعة 23 ميل في الساعة، وهذا ما سيجعلهم يفقدون مصدر رزقهم".

© The Independent

المزيد من منوعات