Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري كين يكشف عن أسرار تحسن لياقته البدنية وسجل إصاباته

اعتاد قائد المنتخب الإنجليزي المعاناة من آلام الكاحل لكنه تحسن منذ إصابته الأخيرة في أوتار الركبة عام 2020

هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

أرجع هاري كين الفضل في كونه يمر بأفضل حالاته البدنية على الإطلاق إلى عمله مع طبيب بدني جديد، إذ تحدث عن كيفية إعادة تقييم مسيرته كاملة بعد الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة في يناير (كانون الثاني) 2020.

ولم يواجه قائد المنتخب الإنجليزي أي إصابة كبيرة منذ ذلك الحين، على رغم معاناته سابقاً من إصابات متكررة في الكاحل كان لها تأثير الضربة القاضية على مواسم كاملة.

في حين أن كين لم يذكر اسم طبيبه الجديد، لكنه اعترف بأنه إسباني، وأن النتائج معه أصبحت مميزة.

وقال المهاجم إنه تعرف إلى الطبيب الجديد من خلال صديق رياضي، ثم أصبح يعمل معه بشكل منفصل عن توتنهام، لكن من الواضح أن النادي يعرف ذلك.

"أشعر بشعور رائع، لا أعرف ما إذا كان هذا هو الأصلح لكني أشعر أنني بحالة جيدة حقاً".

"لقد تعرضت لإصابة عضلية في أوتار الركبة خلال شهر يناير ضد ساوثهامبتون بعد أيام من رأس السنة الجديدة لعام 2020، ومنذ ذلك الحين عثرت بالفعل على هذا الطبيب الفيزيائي الجديد، ونحن نعمل معاً منذ ذلك الحين، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات حتى الآن، لقد كان رائعاً حقاً بالنسبة إليَّ، فقد عملنا لساعات وساعات على مدى السنوات الثلاث، وأقمنا علاقة جيدة حقاً وأشعر أنه ساعدني حقاً في استعادة قوة جسدي".

"نتعاون معاً ربما أسبوع واحد شهرياً، هو لا يعيش في المملكة المتحدة لكنه يأتي لأكثر من أسبوع في الشهر ويبقى معي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد رأيت تغيرات في جسدي، وبخاصة في ما يتعلق بما كان عليه كاحلي من قبل وما أصبح عليه الآن، أنا في مكان مختلف تماماً الآن، وهذا رائع حقاً، وقد جعلت ذلك تحت الرادار، والآن هي المرة الأولى التي تسألونني فيها عن هذا".

واعترف كين أن مشكلات الإصابات كانت تؤثر فيه. وقال "لم أكن قلقاً ولكني كنت محبطاً بعض الشيء، فعندما تحاول خوض موسم جيد يجب أن تكون في حالة جيدة، لكنني كنت أعاني باستمرار نفس النوع من الإصابات، وتعرضت لإصابات في الكاحل عدة مرات، مما أدى إلى إصابة أكبر في أوتار الركبة، لذلك أعتقد أنه مع تقدمي في السن وأنني أصبحت أكثر نضجاً تعلمت مزيداً عن جسمي وكيف يتكيف مع الأشياء، ومتى يمكنني الضغط عليه ومتى يجب أن أرتاح، وقد تعلمت جيداً حقاً خلال السنوات القليلة الماضية عن جسدي ونفسي، وساعدني ذلك على اللعب باستمرار بالمستوى الذي أنا فيه".

"كنت في فترة من مسيرتي أعاني فيها من أجل اللعب باستمرار طوال الموسم، ومن الرائع أن تعرف أن جسمك في مكان جيد بخاصة عندما تشارك في بطولات كبرى، وبالطبع يمكن أن تتعرض للإصابة في أي لحظة، سواء أكان ذلك بسبب كرة مشتركة أو حركة سيئة لكنني أعتقد أنه عندما تفرغ عقلك تماماً وتلعب باستمرار لفترة من الوقت فمن المؤكد أن هذا يساعد عقلك على الدخول في المواسم المتتالية والبطولات الكبرى".

في سياق متصل، أصر كين على أن نهج إيرلينغ هالاند التهديفي لم يضف إليه أي دافع جديد، حيث كان عازماً على ذلك بالفعل.

"الجميع يتحدث عن هالاند بسبب بدايته الرائعة للموسم وهم محقون في ذلك، لكن كما تعرفونني فأنا لا أركز على كثير من الأشخاص الآخرين، بل أركز على نفسي وعلى ما يمكنني فعله، لقد كانت بداية الموسم جيدة مع توتنهام، وربما لم نقدم أفضل ما لدينا بعد، لكن هذه علامة جيدة على أن نكون حيث نعلم أنه يمكننا التحسن، وربما تكون واحدة من أفضل البدايات التي خضتها في الدوري الإنجليزي الممتاز".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة