Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شاحنات روسية تجوب الشوارع لجذب جنود متطوعين

عرضت 3 آلاف دولار شهرياً ووزعت إعلان "الخدمة العسكرية بتعاقد"

حملة التجنيد تظهر أن موسكو بحاجة إلى مزيد من الجنود   (أ ف ب)

يلجأ الجيش الروسي الذي يبحث عن جنود متعاقدين للمشاركة في ما يطلق عليها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا إلى نشر شاحنات تجنيد متنقلة لجذب المتطوعين، كما يعرض عليهم ما يقرب من 3 آلاف دولار شهرياً لتحفيزهم.

ووضعت وحدة خاصة إحدى هذه الشاحنات في حديقة مركزية في مدينة روستوف بجنوب روسيا أمس السبت وأزالت جانبين منها لتكشف عن مكتب متنقل.

وأظهر جنود يرتدون ملابس مموهة وأقنعة سوداء أسلحتهم للفت أنظار المارة ووزعوا نشرات إعلانية بعنوان "الخدمة العسكرية بتعاقد - اختيار الرجل الحقيقي".

ولم تكشف روسيا أو أوكرانيا عن خسائرهما من الجنود التي تقدرها وكالات الاستخبارات الغربية بعشرات الآلاف من كل جانب.

ولم تحدث موسكو العدد الرسمي لحصيلة القتلى منذ 25 مارس (آذار) عندما قالت إن 1351 جندياً روسياً قتلوا وأصيب 3825 آخرين، وأعلن الكرملين الأسبوع الماضي أن مسألة القيام بتعبئة عامة على مستوى البلاد لتعزيز القوات ليست محل نقاش حالياً.

إلا أن حملة التجنيد تظهر أن موسكو بحاجة إلى مزيد من الرجال وقال الضابط المسؤول عن الشاحنة في روستوف إنه يمكن للروس والأجانب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة ممن أكملوا التعليم الثانوي في الأقل التقدم.

وقال الميجر سيرغي أرداشيف "المواطنون الذين يفكرون بطريقة وطنية يختارون توقيع عقود لمدة ثلاثة أو ستة أشهر للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة" ووعد بتقديم تدريب للجميع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والحد الأدنى المعروض للأجر الشهري هو 160 ألف روبل (2700 دولار) وهو ما يقترب من ثلاثة أضعاف متوسط الأجر على مستوى البلاد.

ومن بين المجندين المحتملين الموسيقي فيكتور ياكونين الذي قال إن فكرة الخدمة العسكرية لطالما راودته وإنه يجهز حالياً الوثائق اللازمة وأضاف "أحب أن أخدم في القوات المحمولة جواً. لقد رباني والداي منذ الطفولة على حب وطني وحماية العالم الروسي. وأؤمن بأن القوة معنا".

وفي داخل الشاحنة، جلس ياكونين مع أرداشيف الذي أخبره أن الخطوة التالية ستكون فحص الصحة العقلية وإذا اجتازه، فسيكون هناك اختبار جسدي للسرعة والقوة والتحمل.

وفي حال سارت الأمور على ما يرام سيصل ياكونين "إلى وحدة عسكرية ويلتحق بفرقة معينة ليبدأ من تلك اللحظة الخدمة العسكرية".

وفي الخارج، وقف شباب بعضهم ترافقهم أسرهم يتفقدون معرضاً موقتاً لصور "أبطال من الصراع" إلى جانب لافتة كبيرة كتب عليها "النصر عادتنا".

المزيد من دوليات