Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العنصرية تلاحق فينيسيوس جونيور بسبب رقصته وتصعيد ريال مدريد

تعرض اللاعب لهجوم عنصري من بيدرو برافو رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبان

فينيسيوس يحتفل مع رفاقه بكأس دوري أبطال أوروبا   (الصفحة الرسمية لنادي ريال مدريد على فيسبوك)

حالة كبيرة من التوتر شهدتها الساعات الماضية قبل ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بسبب الإساءات العنصرية التي واجهها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد.

وتعرض فينيسيوس لهجوم عنصري من بيدرو برافو رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبان خلال تصريحاته لبرنامج "إل شيرينغيتو"، إذ قال "عليه احترام الخصم لو أراد الرقص فعليه أن يذهب إلى صالة السامبادروم في البرازيل، في إسبانيا عليك احترام المنافسين والتوقف عن ألعاب القرود".

لاعب أتلتيكو مدريد يزيد الاحتقان

وخرج النجم الإسباني كوكي بتصريحات يتحدث فيها عن رأيه فيما يقوم به فينيسيوس وكيف سيكون رد فعل فريقه لو قام البرازيلي بالرقص حال تسجيل هدفاً حيث قال "لكل شخص طريقته في الاحتفال كما يريد، ولكن ستكون هناك مشكلة بالتأكيد".

خطوات تصعيدية من ريال مدريد

وفي هذا الصدد حاول نادي ريال مدريد حماية لاعبه حيث أعلن النادي الملكي في بيان رسمي عن اتخاذ إجراءات قانونية صارمة من أجل حفظ حقوق نجومه بعد موجة الهجوم العنصرية الأخيرة على فينيسيوس جونيور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء بيان ريال مدريد كالتالي "ريال مدريد يستنكر جميع أشكال العنصرية ولغة الرفض في كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، مثل تلك التصريحات المؤسفة وغير الموقفة تجاه لاعبنا فينيسيوس جونيور في الساعات الماضية. نريد أن نعبر عن تعاطفنا ودعمنا لفينيسيوس جونيور اللاعب الذي يحترم كرة القدم وينظر إلى الحياة بمنظور سعيد وبروح رياضية. كرة القدم هي رياضة عالمية، ويجب أن يكون هناك قيم أفضل للتعايش. النادي وجه القسم القانوني لديه لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أصحاب التعليقات العنصرية تجاه نجومنا".

دعم كبير لفينيسيوس جونيور

وشهدت الساعات الماضية دعم كبير للغاية من جانب اللاعبين البرازيليين لفينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، وكان على رأسهم الأسطورة بيليه، إذ نشر رسالة للاعب عبر حسابه الشخصي، وقال "كرة القدم مصدر للسعادة. على رغم استمرار وجود العنصرية، لن نسمح أن يمنعنا هذا من مواصلة الابتسام. سنواصل مكافحة العنصرية بهذه الطريقة. سنناضل من أجل حقنا في السعادة".

كما تواصل الدعم من باقي اللاعبين ومن بينهم نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان وغابرييل جيسوس مهاجم أرسنال، فضلاً عن ريتشارليسون لاعب توتنهام بجانب كثير من اللاعبين الآخرين.

رسالة مؤثرة من فينيسيوس

ونشر فينيسيوس جونيور بياناً عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، إذ قال "ما دام لون البشرة أهم من إشراق العيون، ستكون هناك حرب"، لدي هذه العبارة موشومة على جسدي، لدي هذا الفكر بشكل دائم في رأسي، هذا هو الموقف والفلسفة اللذين أحاول تطبيقهما في حياتي، يقولون إن السعادة تزعج وسعادة البرازيلي الأسود المنتصر في أوروبا تزعجك أكثر من ذلك بكثير، لكن رغبتي في الفوز، وابتسامتي والتألق في عيني أكبر بكثير من ذلك ولا يمكنك حتى تخيل ذلك.

وأضاف اللاعب "كنت ضحية كره الأجانب والعنصرية في بيان واحد ولكن لم يبدأ أي من ذلك بالأمس، منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصاتي هذه الرقصات التي ليست لي وتلك الرقصات لنجوم كبار مثل رونالدينيو ونيمار ولوكاس باكيتا وأنطوان جريزمان وجواو فيليكس وماتيوس كونيا. إنهم ينتمون إلى فنانين برازيليين من الفانك والسامبا ومغني ريجايتون وأميركيين سود. إنها رقصات للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم وأنا اقبله وأحترمه ولن أتوقف".

واستكمل "لقد جئت من بلد حيث الفقر منتشر للغاية، إذ لا يستطيع الناس الوصول إلى التعليم. وفي كثير من الحالات لا يوجد طعام على الطاولة. أنا لا أرد علانية عادة على الانتقادات. يهاجمونني وأنا لا أتكلم وإنهم يمتدحونني ولا أتحدث أيضاً وأنا أعمل. أنا أعمل كثيراً داخل وخارج الميدان وطورت تطبيق للمساعدة في تعليم الأطفال في المدارس الحكومية من دون مساعدة مالية من أي شخص. وأساهم بإنشاء مدرسة باسمي وسأفعل كثيراً من أجل التعليم لأنني أريد أن تكون الأجيال القادمة مستعدة مثلي لمحاربة العنصريين وكره الأجانب".

واختتم "أكررها لك يا عنصري، لن أتوقف عن الرقص سواء في سامبادورم أو في البرنابيو أو في أي مكان، بحب وابتسامات من شخص سعيد جداً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة