Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوق لندن للمعادن النفيسة ستكون مغلقة في يوم جنازة الملكة إليزابيث

من المتوقع أن يتوافد مئات الآلاف لتوديع صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا قبل جنازتها الرسمية 

لندن هي أكبر مركز في العالم لتعاملات المعادن النفيسة (رويترز)

قالت جمعية سوق لندن للسبائك، الإثنين الـ12 من سبتمبر (أيلول) الحالي، إن تعاملات المعادن النفيسة في لندن سيجري تعليقها في 19 سبتمبر يوم جنازة الملكة إليزابيث.

وأضافت الجمعية في بيان "بسبب الجنازة الرسمية لجلالة الملكة إليزابيث الثانية فإن الإثنين الـ19 من سبتمبر 2022 سيكون عطلة في المملكة المتحدة. ولذلك فإن سوق لندن ستكون مغلقة ولن تكون هناك تسوية للمعادن النفيسة في المملكة المتحدة بذلك اليوم".

ولندن هي أكبر مركز في العالم لتعاملات المعادن النفيسة.

وسيتمكن المشيعون من إلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث على مدى الساعة عندما يسجى بداية من مساء الأربعاء إلى وقت مبكر من يوم الجنازة، وتستعد السلطات لإقبال كبير.

ومن المتوقع أن يتوافد مئات الآلاف لتوديع صاحبة أطول فترة على عرش بريطانيا قبل جنازتها الرسمية المقررة في الـ19 من سبتمبر، التي سيحضرها زعماء العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وزارة الثقافة البريطانية إن أفراد الشعب سيتمكنون من إلقاء نظرة على النعش في قاعة وستمنستر في البرلمان على مدى 24 ساعة يومياً من الخامسة مساء (16:00 بتوقيت غرينتش) يوم الأربعاء الـ14 من سبتمبر حتى 6:30 صباح يوم الـ19 من سبتمبر.

وقالت الوزارة "سيتطلب الأمر من الراغبين في الحضور الانتظار في طوابير لساعات كثيرة، ربما طوال الليل... ومن المتوقع توافد أعداد كبيرة، ويستحسن التحقق مسبقاً والتخطيط وفقاً لذلك والاستعداد لفترات الانتظار الطويلة".

وسيستقر نعش الملكة إليزابيث المغلق داخل قاعة وستمنستر، وتقف حراسة عند كل من أركان المنصة على مدى الساعة.

وستفرض إجراءات تفتيش أمنية على غرار إجراءات المطار في قاعة وستمنستر أقدم مباني البرلمان البريطاني، بالإضافة إلى قيود مشددة تسمح فقط بحمل الحقائب الصغيرة.

وتوفيت الملكة إليزابيث يوم الثامن من سبتمبر في قلعة بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية وتم نقل نعشها إلى إدنبره الأحد. ومن المقرر أن يتم نقله جواً إلى لندن اليوم الثلاثاء الـ13 من سبتمبر.

المزيد من تقارير