Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فريق "خواتم القوة" يتصدى للهجمة العنصرية ضد ممثليه الملونين

أثار تنوع اختيار الطاقم التمثيلي للمسلسل ردود فعل شديدة على الإنترنت

عبر بيان الفريق عن التضامن "المطلق في وجه العنصرية الفجة والتهديدات والمضايقات والإساءة التي يتعرض لها بعض زملائنا الملونين يوميا..." (رويترز)

نشر فريق عمل مسلسل "سيد الخواتم: خواتم القوة" Lord of the Rings: The Rings of Power  الذي تعرضه منصة "أمازون" للبث التدفقي بياناً شديد اللهجة يستنكر [الموجة] "العنصرية الهوجاء" التي تعرض لها بعض زملائهم الممثلين.

وتدور أحداث المسلسل الجديد، وهو حكاية لاحقة سابقة للسلسة الملحمية الشهيرة، قبل آلاف السنين من الثلاثية السينمائية التي أخرجها بيتر جاكسون. ويضم الطاقم التمثيلي للمسلسل العديد من الممثلين الملونين، على عكس الأفلام السابقة الخيالية التي تدور أحداثها في عالم "ميدل إيرث" والتي اقتصرت على ممثلين بيض.

وعلى سبيل المثال يجسد الممثل البريطاني الأسود ليني هنري في المسلسل إحدى شخصيات عرق الـ "هوبيت" (أشباه البشر القصار).

وأثار إسناد الأدوار في المسلسل إلى ممثلين متنوعين عرقياً رد فعل عنيفاً على الإنترنت، إذ وصم بعضهم هذا المسعى بمحاولة "لتشويه المسلسل بحجة الوعي".

ومن بين المشاهير الذين تحدثوا بالفعل ضد العنصرية التي تستهدف بعض ممثلي المسلسل كان الممثل إيلايجا وود الذي جسد شخصية فرودو باغينز في الثلاثية السينمائية والممثلة ووبي غولدبرغ والمؤلف نيل غيمان.

وفي أحدث خطوة أصدر فريق عمل "خواتم القوة" بياناً مشتركاً "للتعبير عن تضامننا المطلق ضد العنصرية الفجة والتهديدات والمضايقات والإساءة التي يتعرض لها بعض زملائنا الملونين بشكل يومي، ونحن نرفض تجاهلها أو التسامح معها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في البيان الذي نشر يوم الأربعاء السابع من سبتمبر (أيلول)، "خلق [المؤلف] جيه آر آر تولكين عالماً متعدد الثقافات بطبيعة الحال. عالم توحد فيه الرفقة شعوباً حرة من مختلف الأعراق والثقافات لهزيمة قوى الشر، إذ يعكس "خواتم القوة" هذه الألفة. لم يكن عالمنا قط لأصحاب البشرة البيضاء فقط، ولم يكن أبطال القصص المتخيلة من البيض بالكامل، ولم يكن عالم ميدل إيرث أبيض صرفاً. ينتمي أصحاب البشرة السوداء والملونة والسكان الأصليون إلى ’ميدل إيرث‘ وسيبقون فيها. أخيراً نعبر عن حبنا ومودتنا للمعجبين الذين يدعموننا، بخاصة المعجبين الملونين الذين يتعرضون شخصياً للهجوم لمجرد وجودهم ضمن القاعدة الجماهيرية لهذا العمل. نحن مدركون لحضوركم وشجاعتكم وإبداعكم اللامتناهي. عروض تقليد شخصيات العمل، المقتطفات التي تعدونها، والفنون المستوحاة من أجواء العمل، والتحليلات التي تقدمونها، تجعل هذا المجتمع مكاناً أكثر ثراء وتذكرنا بهدفنا. أنتم محبوبون ولديكم مكان هنا. أنتم جزء لا يتجزأ من عائلة "سيد الخواتم"، ونشكركم على دعمنا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قدم وود ونجوم آخرون يشاركونه بطولة "خواتم القوة" رداً مشتركاً على الغضب العنصري حيال انتقاء الكادر التمثيلي.

وشارك وود وشون أستين (الذي لعب دور ساموايز غامجي) وبيلي بويد (في دور بيبن توك) ودومينيك موناغان (في دور ميري براندباك) صورة على موقع "تويتر" لإظهار دعمهم لممثلي المسلسل.

كان الممثلون يرتدون في الصورة قبعات وقمصاناً مزينة بآذان الأقزام الشهيرة في العمل بأشكال وألوان بشرة مختلفة.

وإلى جانب الصورة نشر وود تعليقاً يقول "الجميع مرحب بهم هنا"، وهو ترجمة للعبارة المطبوعة على القمصان بلغة "إلفيش" المستخدمة في "مديل إيرث".

وقبل إطلاق "خواتم القوة" الذي يعد المسلسل الأعلى كلفة على الإطلاق حتى الآن، وتحدث هنري ضد العنصرية في هذا النوع من الأعمال الخيالية، قائلاً إن جعل هذا النوع "أكثر شمولية" لم يأت إلا بعد مجهود كبير.

ويتذكر هنري محادثة أجراها مع ستيف توسان حول اختيار الممثل للمشاركة في مسلسل "بيت التنين"  House of the Dragon ، إذ قال هنري إن "المتزمتين كانوا ينتقدون" مشاركة فنان أسود في بطولة مسلسل من إنتاج شبكة "إتش بي أو".

وأضاف الممثل "يا للعجب، ليست لديهم مشكلة في الإيمان بتنين، لكن لديهم مشكلة في تصديق أن شخصاً أسود يمكن أن يكون عضواً في مجلس التنانين* أو أن شخصاً أسود يمكن أن يكون قزماً أو من عرق ’الهوبيت‘".

* المقصود هنا قصة In the Court of the Dragon

© The Independent

المزيد من منوعات