Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خاصية تعديل التغريدات قريباً من "تويتر"

دأب المستخدمون منذ انطلاق الموقع على المطالبة باستحداث أداة من هذا النوع

تسمح الميزة الجديدة بتحرير التغريدات مرات عدة في غضون 30 دقيقة من النشر (أ ف ب)

بعد أشهر من إعلان موقع "تويتر" في أبريل (نيسان) الماضي، أنه يعمل لاستحداث خاصية تحرير التغريدات وتعديلها بعد نشرها، أعلن أن هذه الأداة تخضغ حالياً لاختبارات تجريها فرقه الفنية.

وأفاد الموقع، اليوم الخميس الأول من سبتمبر (أيلول)، بأن "Edit Tweet" ستكون متاحة للمشتركين "في الأسابيع المقبلة" ضمن إطار حزمة الخدمات المدفوعة "تويتر بلو".

ودأب مستخدمو "تويتر" منذ انطلاق الموقع على المطالبة باستحداث أداة من هذا النوع لتصحيح التغريدات التي يكتبونها وينشرونها على عجل أو تحت تأثير الانفعال، في حال تضمنها أخطاء أو عبارات غير مرغوب فيها.

وكان إيلون ماسك، الذي يخوض راهناً معركة قضائية مع "تويتر" في شأن استحواذه عليه، أعرب مراراً عن تأييده هذا المطلب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تتوافر هذه الحزمة حالياً سوى في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وأضاف "تويتر" في بيان، "كما هي حال أية خاصية جديدة، نعمل طوعاً على اختبار خاصية تحرير التغريدة على جمهور محدود لمساعدتنا في رصد أية مشكلات وتصليحها قبل إتاحة (هذه الأداة) للجميع".

وأوضح أن الاختبار يمكنه من أن يفهم "بسرعة الطريقة التي تستخدم بها الخاصية الجديدة وتأثيرها في كيفية قراءة التغريدات وكتابتها".

وتسمح الميزة الجديدة وفق تصميمها الحالي بتحرير التغريدات مرات عدة في غضون 30 دقيقة من النشر، وستظهر في التغريدات المعدلة رموز تشير بوضوح إلى أن تعديلات أدخلت على المنشور الأصلي. وسيكون في وسع المستخدمين الاطلاع على النسخ السابقة منه.

وأشار "تويتر" إلى أن من شأن هذه الإمكانية أن "تحمي نزاهة المحادثة" و"يسمح للجميع برؤية ما قيل".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم