Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تصميم جديد يصل إلى تطبيق الـ"إنستغرام"

حصلت خدمة iGTV على أيقونة خاصة للوصول إلى المحتوى بشكل أسهل وأسرع... وصفحة الملف الشخصي تغيرت جذريا

ظهور المميزات الجديدة على تطبيق "إنستغرام" لم يكن بالشكل المناسب الذي يساعد على انتشارها بين المستخدمين (الموقع الرسمي لإنستغرام)

أطلقت شركة "إنستغرام" واجهة جديدة لتطبيقها، تتيح تحسينات عدّة تسهّل الوصول إلى أغلب المميزات الجديدة في التطبيق.

وكان قد أُعلن خلال الأشهر الماضية عن العديد من المميزات الجديدة على تطبيق "إنستغرام"، إلا أن ظهورها لم يكن بالشكل المناسب الذي يساعد على انتشارها بين المستخدمين، لذلك حرصت "إنستغرام" على تصميم الواجهة الجديدة لتتوافق مع أغلب المميزات المستحدثة، وأهمها iGTV، والتي حصلت على اهتمام أكبر وأيقونة خاصة بها للوصول إلى المحتوى بشكل أسهل وأسرع من التصميم السابق.

من أهم الصفحات التي حصلت على تصميم جديد كليا صفحة الملف الشخصي، والتي تغيرت جذريا لتحسين المظهر العام للصفحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

على سبيل المثال، تم إلغاء خيار تصفّح المنشورات بشكل طولي والاستعاضة عنه بخيار تصفح منشوراتك في iGTV، حتى يتيح وصولا أسرع إلى المنشورات الموجودة في تلك الخدمة ويؤدي ذلك إلى زيادة تفاعل المستخدمين على جميع المنشورات في خدمة iGTV .

وإن كنت لا تعرف طبيعة خدمة iGTV، فهي إحدى الخدمات التي أطلقتها "إنستغرام" بداية السنة الحالية وتهدف من خلالها إلى منافسة الـ"يوتيوب"، ولكن بطريقة مختلفة، حيث إن جميع المقاطع الموجودة بها بالطول على عكس الـ"يوتيوب"، الذي يتيح إمكانية الاطلاع على المقاطع بالطول أو العرض، أيضا في حال رغبة أي مستخدم تصفح منشوراته بشكل طولي ينبغي عليه الدخول على أي مقطع والصعود إلى الأسفل أو الأعلى للوصول للمقاطع.

أيضا في حال الدخول على أي حساب ستجد هناك العديد من الخيارات الجديدة وتحسين بسيط في شكل صفحة الحساب ووصول أسرع للخيارات المفيدة في متابعة الحساب، مثلا: أصبح هناك خيار مباشر للتواصل مع أي شخص عبر الرسائل الخاصة بشكل أسرع، مع إضافة خيار جديد للتواصل مع الحساب من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف إن وجد، وفي حال الضغط على التواصل عبر البريد الإلكتروني مباشرة ستتمكن من إرسال رسالة له بشكل أسرع.

أيضا في الصفحة الشخصية للحسابات جرى تسهيل عملية إضافة أي حساب إلى قائمة الأصدقاء المقربين، وأيضا تسهيل عملية تفعيل التنبيهات لأي حساب وإصماته. والملاحظ أنه في هذا التصميم ركزت الشركة على تسهيل الوصول إلى أغلب المميزات الجديدة والمهمة في التطبيق على عكس السابق، حيث كان من الصعب الوصول إلى أي خيار أو ميزة في التطبيق.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم