Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب الجزائر: تفوق "السنغال" تاريخياً لا يهمني... ولن نقع في الفخ

جمال بلماضي: لسنا "فريق محرز".. وماني يزيد اللقاء صعوبة

جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (رويترز)

أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، جاهزية فريقه لمواجهة نظيرهم السنغالي اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

المنتخب الجزائري يدخل المباراة متصدراً بـ3 نقاط، والسنغال الوصيف، بينما لا يمتلك منتخبا كينيا وتنزانيا أي نقاط.

وعما يُقال عن اعتماده على رياض محرز، المحترف الجزائري في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي في طريقة لعبه، أبدى بلماضي انزعاجه من هذه الأحاديث في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية"، قائلاً "كرة القدم لعبة جماعية، ولا يستطيع أي لاعب اللعب بمفرده، لذا ما يُقال ليس صحيحاً. محرز نفسه يعلم ذلك. هو يدرك أنه ضمن مجموعة تلعب سوياً للفوز والتتويج بالبطولة".

ظهر محرز بصورة جيدة خلال مباراة الجزائر الأولى أمام كينيا، وسجّل هدفاً ضمن ثنائية فريقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبالحديث عن مباراة السنغال، أوضح المدير الفني للجزائر أن "خصمه يضم كثيراً من اللاعبين المميزين، على رأسهم ساديو ماني المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي والعائد من التتويج بكأس أمم أوروبا مما يُزيد من صعوبة اللقاء".

وأشار بلماضي إلى أنه ليس "هناك ما يُسمى بفريق كبير وآخر صغير بالقارة الأفريقية، كما أن الفريقين الجزائري والسنغالي يمتلكان لاعبين لديهم إمكانات عالية، ومعروفون عالمياً، لذا سيخوض فريقه اللقاء بكامل تركيزه للفوز بنقاط المباراة الثلاث".

وأضاف، "أخشى من فكرة الوقوع في فخ الاستسهال بالمجموعة، لذا لا بد أن نستعد جيداً".

وبسؤاله عن كيف يرى التفوّق التاريخي للسنغال على منتخبه في المباريات السابقة، قال بلماضي "أعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، ولا يؤثر التفوق التاريخي فينا، ولا يهمني كثيراً، وصراحة لا أحبذ الكلام عن خطواتنا المقبلة بالبطولة، وأُفضّل الحديث عن كل أمر في وقته المناسب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة