Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بريتش إيرويز" تلغي نحو مليوني مقعد خلال الشتاء المقبل

الخطوط الجوية البريطانية تتعهد: "سنعوض عملاءنا المتأثرين بهذه التغييرات برحلة بديلة أو بمنحهم خيار استرداد أموالهم"

مسافر يحتفل بإقلاع طائرة بعد تأخير الرحلة في مطار هيثرو (سايمون كالدر)

بعدما ألغت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش إيرويز) عشرات آلاف الرحلات من مطار هيثرو خلال موسم الصيف الجاري - ويعود السبب في ذلك أساساً إلى النقص في الموارد - قررت الآن إلغاء آلافٍ أخرى كانت مقررة لفصل الشتاء.

وفي هذا الإطار، ألغت "بريتش إيرويز" نحو 10 آلاف رحلة قصيرة المدى (محلية وأوروبية) بين أواخر أكتوبر (تشرين الأول) 2022، وأواخر مارس (آذار) 2023، إضافةً إلى مئات الرحلات الجوية العابرة للقارات.

وسيتم في المجموع، اقتطاع نحو مليوني مقعدٍ من السوق، ما من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع أسعار المقاعد المتبقية المتوافرة للمسافرين.

أما معظم الرحلات الملغاة فستكون على مساراتٍ جوية تقوم بخدماتٍ يومية متعددة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

علاوةً على هذا الإجراء، تنوي شركة "بريتش إيرويز" إلغاء اثنتي عشرة رحلة ذهاب وإياب يومية من مطار هيثرو في لندن وإليه، حتى أواخر شهر أكتوبر، امتثالاً لقرار سلطات المطار بأن يبلغ عدد الركاب المغادرين الأقصى يومياً 100 ألف شخص فقط.

ومن شأن قرار الشركة أن يقطع 4 آلاف مقعد إضافي يومياً من قدرتها الاستيعابية الإجمالية، أي إلى أكثر من 200 ألف مقعد في المجموع خلال الأسابيع التسعة المقبلة.

وأوضح متحدث باسم "بريتش إيرويز" أنه "بعد تمديد قرار سلطات مطار هيثرو زمنياً بشأن عدد الركاب الأقصى، نقوم بإجراء تعديلات على جدول الرحلات القصيرة للشهرين المقبلين".

وقال إنه "فيما أن الغالبية العظمى من عملائنا سيتمكنون من السفر كما خططوا له، سنحافظ على وجهات سفر العطلات الرئيسية خلال إجازات نصف الفصل الدراسي، إلا أننا سنحتاج لإلغاء رحلات أخرى حتى نهاية أكتوبر. وسنقدم لعملائنا المتأثرين بهذه التغييرات رحلةً بديلة مع شركتنا أو مع شركة طيران أخرى، أو نتيح لهم خيار استرداد المبالغ التي دفعوها".

وقال المتحدث إنه "إضافة إلى ما تقدم، سنعطي العملاء الذين يسافرون على متن رحلاتنا في فصل الشتاء المقبل، إشعاراً ببعض التعديلات على جداولنا، التي ستشمل دمج بعض رحلاتنا القصيرة إلى وجهات ذات خدمات متعددة".

ويُرجح أن يشكل مجموع المقاعد الملغاة في فصل الشتاء نحو 8 في المئة من الجدول الزمني الموضوع والذي كان قد تم نشره في وقت سابق. ومن غير الواضح بعد ما إذا كانت حقوق الهبوط في مطارات عالمية والإقلاع منها ستتأثر نتيجة هذه التدابير التي تقدم عليها.

وكانت "بريتش إيرويز" وشركات طيران أخرى قد حصلت على "عفو مؤقت" من الحكومة البريطانية لعملياتها الصيفية، بمعنى أنها ستحتفظ بمجموعة تصاريح الهبوط والمغادرة حتى فصل الصيف المقبل، على الرغم من تخفيض عدد المسافرين بنحو 13 في المئة. وستواصل الشركة البريطانية تشغيل نحو 290 رحلة ذهاب وإياب يومياً من مطار هيثرو خلال فصل الشتاء.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات