Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محمد صلاح يبدأ الدوري الإنجليزي بحفنة من الأرقام القياسية

الفرعون المصري يهز شباك فولهام في افتتاح الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يحتفل بأحد الأهداف مع ليفربول (رويترز)

أصبحت الأرقام القياسية عادة النجم المصري محمد صلاح، فخلال كل موسم مع ليفربول يحقق عدداً من الأرقام القياسية، التي لم يتوقع أحد أن يحطمها أي لاعب.

وعلى ما يبدو أن استقرار محمد صلاح مع ليفربول في بداية الموسم بتجديد عقده سيؤتي ثماره مع الريدز، نظراً إلى التركيز الكبير الذي يبديه الفرعون المصري من أجل قيادة فريقه للظهور بأفضل صورة خلال هذا الموسم.

واستهل محمد صلاح مشواره مع ليفربول في افتتاح مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي بتسجيل هدف خلال تعادل الريدز مع فولهام بهدفين لمثلهما في الجولة الأولى من "البريمييرليغ".

وكان لصلاح دور في هدف نونيز الأول لكن تم إلغاء المساعدة، نظراً إلى ارتطام كرة صلاح بمدافع فولهام، فلم تُحتسب المساعدة لـ"مو".

أرقام قياسية لمحمد صلاح

بهدف محمد صلاح أمام فولهام، أصبح الفرعون المصري أكثر لاعب على مر تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في المباريات الافتتاحية بواقع ستّ مرات، أكثر من أي لاعب في تاريخ "البريمييرليغ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل محمد صلاح ثمانية أهداف في المباريات الافتتاحية بواقع هدف أمام واتفورد موسم 2017/2018، ثم سجل هدفاً أيضاً في افتتاح موسم 2018/2019 أمام وست هام، بينما أحرز هدفاً في شباك نورويتش سيتي موسم 2019/2020، فيما سجل صلاح ثلاثة أهداف في شباك ليدز يونايتد خلال موسم 2020/2021، فضلاً عن هدف في شباك نورويتش سيتي موسم 2021-2022، إلى جانب هدف في الموسم الحالي ضد فولهام.

وأصبح محمد صلاح أيضاً أكثر من يحرز أهدافاً في المباريات الافتتاحية لـ"البريمييرليغ" بواقع ثمانية أهداف، متساوياً مع آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

أرقام يعززها محمد صلاح

إلى ذلك، انفرد صلاح بالمركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع الريدز في الدوري الإنجليزي، وذلك بـ119 هدفاً، متفوقاً على مايكل أوين صاحب الـ 118 هدفاً، ولا يتفوق على النجم المصري سوى روبي فاولر صاحب الـ 128 هدفاً، وستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفاً.

وعزز محمد صلاح رقمه القياسي كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً في الدوري الإنجليزي بـ 120 هدفاً، متفوقاً على كل العمالقة ومنهم ديدييه دروغبا، إضافة إلى صامويل إيتو.

المزيد من رياضة