Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة زعيما للميركاتو الصيفي ومانشستر يونايتد عاشرا

رغم الأزمة المالية برشلونة في صدارة الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية

شهدت الفترة الماضية عديداً من الصفقات المميزة لبرشلونة من أجل المنافسة على جميع الألقاب الممكنة خلال الموسم الجديد ( أ ف ب)

بسيناريو غير متوقع استطاعت إدارة نادي برشلونة بقيادة خوان لابورتا أن تخطف الأنظار خلال سوق الانتقالات الصيفية، بعد أن تعاقدت الإدارة مع عديد من اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق.

وشهدت الفترة الماضية عديداً من الصفقات المميزة لبرشلونة من أجل المنافسة على جميع الألقاب الممكنة خلال الموسم الجديد بعد أن خرج البلوغرانا الموسم الماضي صفر اليدين.

وعلى الرغم من الأزمة المالية التي عاشها الفريق خلال العام الماضي، فإن لابورتا استطاع أن يضع برشلونة على خريطة طريق المنافسة مرة أخرى في الموسم الجديد، وتلبية طموحات الجماهير.

وفي مفاجأة غير متوقعة تصدر نادي برشلونة قائمة أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2022، استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

وأبرم برشلونة عديداً من الصفقات المؤثرة خلال الميركاتو الصيفي، حيث ضم كلاً من فرانك كيسي من ميلان، إضافة إلى أندرياس كريستنسن من نادي تشيلسي، فضلاً عن التعاقد مع البرازيلي رافينيا قادماً من صفوف ليدز يونايتد، بجانب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ، وأخيراً جول كوندي من صفوف إشبيلية.

وعلى الرغم من هذه الصفقات فإن سوق الانتقالات في برشلونة لن تتوقف إلا مع نهاية شهر أغسطس (آب)، حيث تستهدف إدارة البلوغرانا بقوة التعاقد مع البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي، وثنائي تشيلسي، وهما سيزار أزبيليكويتا، وماركوس ألونسو الظهير الأيسر.

وبحسب ما كشفت عنه شبكة "ترانسفير ماركت" المتخصصة في أسعار وإحصائيات اللاعبين، فإن برشلونة الأكثر إنفاقاً في خلال سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن بـ130 مليون يورو، وهي قيمة الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي مجتمعين، بصرف النظر عن الثنائي فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن، نظراً إلى أنهما انضمّا في صفقة انتقال حر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي في وصافة أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً في أوروبا صيف 2022 أرسنال بـ118 مليون يورو، حيث ضم الجانرز في الميركاتو عدة صفقات كان أبرزها ثنائي مانشستر سيتي، وهما المهاجم غابرييل جيسوس، إضافة إلى أوليكساندر زينشينكو بجانب كل من فابيو فييرا ومات تيرنر، فضلاً عن البرازيلي ماركينيوس.

وفي المركز الثالث يوجد ويست هام بـ91 مليون يورو، ثم في المركز الرابع كأكثر الأندية إنفاقاً في الميركاتو الصيفي، كما يوجد فريق تشيلسي الإنجليزي بـ86 مليون يورو بعد أن تعاقد مع كاليدو كوليبالي، إضافة إلى رحيم سترلينج، بينما حلّ في المركز الخامس باريس سان جيرمان خامساً بـ80 مليون يورو.

وفي المركز السادس جاء نوتنغهام فورست الذي أنفق 77 مليون يورو، أما المركز السابع فيوجد ريال مدريد بعد أن أنفق 73 مليون يورو، حيث تعاقد النادي الملكي مع المدافع الألماني أنطونيو روديغر بشكل مجاني عقب نهاية عقده بجانب التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني من موناكو.

وفي المركز الثامن جاء نيوكاسل يونايتد بعد أن أنفق الفريق 66 مليون يورو، أما فريق توتنهام فقد حلّ في المركز التاسع بعد أن أنفق الفريق 64 مليون يورو، أما في المركز العاشر فيوجد فريق مانشستر يونايتد بعد أن أنفق النادي 63 مليون يورو على الصفقات في الميركاتو الصيفي.

المزيد من رياضة