Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل أميركيين اثنين في شرق أوكرانيا

لم توضح وزارة الخارجية تاريخ وظروف وفاتهما

القوات الأوكرانية تطلق النار باتجاه مناطق سيطرة الروس في دونباس (أ ف ب)

أكدت وزارة الخارجية الأميركية لوكالة الصحافة الفرنسية، السبت 23 يوليو (تموز)، مقتل أميركيين اثنين في دونباس بشرق أوكرانيا، حيث تدور معارك عنيفة بين قوات كييف وموسكو، من دون أن تحدد إذا ما كانا مقاتلين.

ومنذ بدء الهجوم الروسي في 24 فبراير (شباط)، توجه العديد من المتطوعين الأجانب، وخصوصاً الأوروبيين، إلى هذا البلد لمساعدة القوات الأوكرانية، ومن الصعب تقدير عددهم بالضبط.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، "يمكننا تأكيد وفاة اثنين من المواطنين الأميركيين أخيراً في منطقة دونباس الأوكرانية" المتاخمة لروسيا، من دون تحديد تاريخ وظروف وفاتهما، أو أسباب وجودهما في البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "نحن على اتصال بالعائلات ونقدم لهم المساعدة القنصلية الممكنة"، موضحاً أن وزارة الخارجية لن تقدم مزيداً من التفاصيل في الوقت الحالي، "احتراماً للأقارب".

وكانت الولايات المتحدة أكدت مقتل اثنين من مواطنيها في معارك في أوكرانيا.

كما أُسر جنديان أميركيان سابقان في أوائل يونيو (حزيران) في شرق أوكرانيا. وسُئل المتحدث باسم الكرملين عن إمكان صدور عقوبة الإعدام عليهما، فأجاب "أن ذلك (يتوقف) على التحقيق".

وقالت روسيا التي تندد بانتظام بوجود هؤلاء المقاتلين على الأراضي الأوكرانية، في منتصف يونيو، إنها قتلت نحو 2000 "من المرتزقة الأجانب" منذ بدء الحرب.

ويخضع جزء من حوض دونباس لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا منذ عام 2014، وأحرزت القوات الروسية تقدماً في هذه المنطقة في الأسابيع الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات