Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مؤلفات تشرشل هدية اجتماع جونسون الوداعي مع وزرائه

أشادوا برئيس الحكومة المغادر ونوهوا بخدمته للوطن

تلقى بوريس جونسون مجموعة من الكتب من تأليف الرجل الذي يعتبره بطله الشخصي، ونستون تشرشل [رئيس وزراء بريطانيا أثناء الحرب العالمية الثانية]، كهدية وداع من زملائه في مجلس الوزراء، أثناء ترؤسه الاجتماع الأخير للمجلس، الثلاثاء.

أشاد وزراء الحكومة الذين دفعوا من مالهم الخاص ثمن نسخة الطبعة الأولى من كتاب تشرشل "تاريخ الحرب العالمية الثانية" المكون من ستة مجلدات، بجونسون حينما اختتم الاجتماع الأسبوعي للمرة الأخيرة.

في خطابه الموجه للوزراء الذي تزامن مع مرور عام على رفع القيود التي فرضها وباء كورونا، حدد جونسون بشكل واضح ما يأمل أن ينظر إليه على أنه إرثه كرئيس للوزراء، مشيراً إلى أن نشر اللقاحات بسرعة وخروج البلاد من حالة الإغلاق بسرعة سمحا لاقتصاد المملكة المتحدة بالتعافي أسرع من البلدان الأخرى.

في المقابل، لم يتطرق جونسون إلى الشكاوى المتعلقة بأدائه وسلوكه والتي أجبرته على الاستقالة قبل أسبوعين.

ومن المتوقع أن يقضي السيد جونسون أوقاته متنقلاً بين مقر رئاسة الحكومة في "10 داونينغ ستريت" والمقر الصيفي لرئاسة الحكومة في منطقة "تشيكرز"، إلى أن يسلم العهدة لخليفته في 5 سبتمبر (أيلول). ولم يكشف حتى الآن عن خططه في شأن قضاء عطلة الصيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك ذكر المتحدث الرسمي باسم جونسون، أنه من الممكن عقد اجتماع وزاري آخر في حال حدوث أزمة غير متوقعة خلال الصيف، لكنه لفت إلى عدم وجود إجراءات تتعلق بذلك الأمر.

واستطراداً، ذكر وزير مكتب مجلس الوزراء، نايجل آدامز، أثناء تقديمه الكتب لجونسون إلى جانب صورة موقعة من أعضاء المجلس، إن الهدايا تشكل عربون شكر عن "خدمتك البلاد".

وفي محاولة واضحة لضمان بقاء المشاريع التي بدأها جونسون شخصياً، كـ"برنامج رفع المستوى للجميع" و"الوصول بانبعاثات الكربون إلى صفر"، حث جونسون زملاءه أثناء شكرهم له على "الاستمرار في التركيز على القضايا التي تؤثر على الجمهور العام" في عهد خليفته.

ويشار إلى أنه لم يكشف عن تكلفة مجموعة كتب تشرشل المكونة من ستة مجلدات، لكن أسعار نسخ الطبعة الأولى المتوفرة على الإنترنت تتراوح بين 250 و500 جنيه استرليني.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 19 يوليو 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات