Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قطار يخرج عن سكته ويقتل 3 في ولاية ميسوري الأميركية

اصطدم بشاحنة لجمع القمامة عند معبر غير خاضع للرقابة ومن دون إشارات

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح في ولاية ميسوري الأميركية، الاثنين، إثر خروج قطار تابع لشركة "أمتراك" عن سكته جرّاء اصطدامه بشاحنة لجمع القمامة، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال االمتحدث باسم شرطة الطرق السريعة في ولاية ميسوري، جاستن دان، خلال مؤتمر صحافي، إن "هناك عدداً من الجرحى، وبوسعنا تأكيد سقوط ثلاثة قتلى، منهم اثنان في القطار، والثالث في شاحنة جمع القمامة".

وأضاف أن الاصطدام وقع عند معبر غير خاضع للرقابة، من دون إشارات. وأكد أنه "تم نقل جميع ركاب القطار الجرحى وغير المصابين من مكان الحادث".

وقالت خدمة الإسعاف في مقاطعة تشاريتون، إن 50 شخصاً على الأقل أصيبوا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت شركة "أمتراك" أن القطار، الذي كان يقل نحو 243 راكباً ونحو 10 من أفراد الطاقم، اصطدم بالشاحنة عند معبر بالقرب من ميندون بولاية ميسوري الساعة 1:42 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:42 بتوقيت غرينتش) أثناء توجهه شرقاً من لوس أنجليس إلى شيكاغو. وأضافت أن ثماني عربات وقاطرتين خرجت عن المسار.

وتقع ميندون في منطقة ريفية على بُعد نحو 160 كيلومتراً شمال شرقي مدينة كانساس سيتي بولاية ميسوري.

وقال المجلس الوطني الاتحادي لسلامة النقل إنه يجمع معلومات عن الحادث.

وأظهرت لقطات جوية جميع عربات الركاب الثماني ما عدا واحدة وقد انقلبت بالكامل على جانبها الأيمن. واصطفّت عشرات الشاحنات والسيارات في شارع قريب، وشُوهدت الطائرات الهليكوبتر تحلق فوق المنطقة، بينما كان رجال الإنقاذ يعملون.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار