Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي لا يعرف التوقف… حرب الصفقات تشعل البريميرليغ

مع تعافي معظم الأندية من تبعات فيروس كورونا بدأ الجميع في إبرام صفقات من العيار الثقيل للمنافسة بكل قوة

تقديم إيفان بريسيتش لاعبا لفريق توتنهام الإنجليزي (حساب توتنهام الرسمي على تويتر)

مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، اشتعلت سوق الانتقالات الصيفية، حيث ترغب جميع الأندية في التعاقد مع لاعبين مميزين لتدعيم صفوفها للمنافسة بكل قوة على اللقب.

ومع تعافي معظم الأندية من تبعات فيروس كورونا بدأ الجميع في إبرام صفقات من العيار الثقيل، للمنافسة بكل قوة، بعد فترة ساد فيها الركود.
 
صفقات بالجملة في الدوري الإنجليزي

وانهالت الصفقات في الدوري الإنجليزي، حيث استطاع نيوكاسل المملوك لصندوق الاستثمار السعودي في أولى خطوات التدعيم للمنافسة بكل قوة التعاقد مع الحارس الإنجليزي الدولي نيك بوب قادماً من بيرنلي، في صفقة بقرابة عشرة ملايين جنيه استرليني لمدة أربع سنوات.

كما تمكن أرسنال من الحفاظ على مهاجمه الإنجليزي الدولي أيدي نيكيتاه، حيث تم توقيع عقد طويل الأمد حتى 2027، بجانب تجديد إدارة أرسنال الإنجليزي تعاقدها مع الدولي المصري محمد النني لاعب الوسط لمدة عام جديد، بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه خلال الموسم الماضي، حيث قدم اللاعب أداءً مميزاً مستغلاً إصابة الغاني توماس بارتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما أبرم توتنهام صفقتين مدويتين، حيث تم الإعلان عن التوقيع مع لاعب الوسط الدولي المالي إيف بيسوما قادماً من برايتون لكن بلغت القيمة المالية ما يقارب 29 مليون يورو، إلى جانب متغيرات بلغت خمسة ملايين يورو.

وتعاقد توتنهام مع الكرواتي الدولي إيفان بيريسيتش الذي يشغل مركز الجناح حتى عام 2024 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع إنتر الإيطالي.

لم يكتفِ توتنهام بهذا بل تم التعاقد بشكل رسمي أيضاً مع حارس المرمى الإنجليزي فيرزر فورستر في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ساوثهامبتون، حيث وقع اللاعب على عقود لمدة موسمين حتى صيف عام 2024.

هذا وقد دعم أستون فيلا صفوفه بالتعاقد مع الجناح البرازيلي فيليب كوتينيو قادماً من برشلونة الإسباني، مقابل 20 مليون يورو مع حصول الفريق الكتالوني على قيمة 50 في المئة من انتقاله لأي نادٍ آخر، كما تمكنت إدارة الفيلانس من التعاقد مع حارس المرمى السويدي روبن أولسن قادماً من صفوف روما الإيطالي بشكل نهائي من دون الإعلان عن التفاصيل المالية للصفقة.

الصفقة الأولى المدوية في الدوري الإنجليزي كانت تعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قادماً من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 100 مليون يورو، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي والبالغ 75 مليون يورو إلى جانب المتغيرات والإضافات.

كما نجح ليفربول في تدعيم صفوفه بصفقة من العيار الثقيل بعد أن حصل على جهود داروين نونيز مهاجم منتخب أوروغواي وبنفيكا، بعقد لمدة ست سنوات وبقيمة ما يصل إلى 100 مليون يورو، لتكون الصفقة الأغلى في تاريخ الريدز.

ونجح نادي وست هام في تدعيم صفوفه هو الآخر بالتعاقد مع الدولي المغربي نايف أكرد مدافع استاد رين الفرنسي بعقد لمدة خمس سنوات، حيث بلغت القيمة المالية 30 مليون جنيه استرليني، لينضم إلى اللاعبين العرب الموجودين في الدوري الإنجليزي ومنهم المصري محمد صلاح، إضافة إلى المغربي حكيم زياش والمصري محمد النني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة