Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألمانيا تواجه ارتباك المطارات بـ"العمالة الأجنبية"

من المتوقع السماح بدخول ما بين ألف إلى ألفي عامل خلال الأيام المقبلة

يواجه المسافرون في جميع أنحاء أوروبا طوابير طويلة بسبب عجز عدد الموظفين (أ ف ب)

قال متحدث وزارة الداخلية الألمانية إن بلاده تريد جلب "عمال أجانب" في أسرع وقت ممكن، لتخفيف حدة نقص العاملين في المطارات خلال موسم الصيف المزدحم.

وأضاف المتحدث، خلال مؤتمر صحافي في برلين، الاثنين، إنه سيتعين على العمال المؤقتين استيفاء المعايير نفسها المتعلقة بالأمن والكفاءة، مثل الموظفين الآخرين كالعاملين في مناولة الحقائب. وتستغرق الإجراءات بشكل عام نحو أسبوعين. وسيشمل عرض العمل الإقامة والأجر الأساسي.

ويواجه المسافرون في جميع أنحاء أوروبا طوابير طويلة، بخاصة هذا الصيف مع عودة الإقبال على السفر بكامل طاقته بعد إجراءات الإغلاق لمكافحة كورونا. وتواجه المطارات وشركات الطيران مشكلة في توظيف عدد كافٍ من العاملين للتعامل مع الأزمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لرابطة المطارات (أي في دي)، فإن نحو واحدة من كل خمس وظائف في الأمن وتسجيل الوصول ومناولة الطائرات شاغرة.

ومن المتوقع أن تحدد المطارات احتياجاتها في الأيام المقبلة، لكن رئيس رابطة (أي بي أل) لعاملي المناولة الأرضية للطائرات يتوقع السماح بدخول ما بين ألف إلى ألفي عامل لثلاثة أشهر، على أن يبدأ هذا في أغسطس (آب) على الأرجح.

وتتعارض الرغبة في سرعة تقديم المساعدة مع الحاجة إلى ضمان أمن المطارات. وأكدت وزيرة الداخلية نانسي فيزر أنه "لن يكون هناك تهاون" في هذا الصدد.

وقال أندرياس روسكوف، رئيس اتحاد الشرطة الألمانية، إن العمال الأجانب المعينين حديثاً يمكن إسناد مهام مثل "مناولة الأمتعة" إليهم، لكنه حذر من محاولة وضعهم في مواقع تتطلب مزيداً من الأمن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار