Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تجبر التطبيقات على توفير خيار حذف الحساب

في الوضع السابق كانت عملية إلغاء المعرف الخاص بك لدى البرامج عملية معقدة وأحياناً غير ممكنة

استحدثت "أبل" سياسات كثيرة لحماية الخصوصية (أ ب)

تواصل شركة "أبل" تطوير سياساتها التي تغضب ملاك التطبيقات الشهيرة، والتي تصب في زيادة الخصوصية للمستخدمين، حيث أصدرت تعديلاً يفرض على كل التطبيقات الالتزام به قبل بداية يوليو (تموز) المقبل.

ويسعى هذا التعديل إلى توفير خيار للمستخدمين يسهل عليهم عملية حذف حساباتهم من أي تطبيق يقدم خدمة إنشاء الحسابات داخله، على سبيل المثال: في حال قمت بتحميل تطبيق أعطاك خيار إنشاء حساب لاستخدامه يجب على الجهة حالياً توفير ميزة أو خيار داخل التطبيق يساعدك في حذف حسابك بكل سهولة متى أردت ذلك. 

مقارنة بالوضع السابق

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوضع السابق كانت عملية حذف الحسابات معقدة، وفي بعض الأحيان لا تقدم خيار الحذف، فتظل معلوماتك موجودة في التطبيق وتكون حساباتك فعالة فيه إلى أجل غير مسمى، ولكن سائر التطبيقات تقدم خدمات أخرى مثل إمكانية حذف الحساب ولكن بطرق صعبة من خلال متصفح الويب أو بالتواصل مع الدعم الفني، ولكن مع الميزة الجديدة أصبحت جميع التطبيقات ملزمة بتوفير خيار جديد لحذف الحسابات من داخل التطبيق.

التسجيل من خلال "أبل"

هذه المميزات هدفها دفع التطبيقات إلى اعتماد ميزة التسجيل من خلال "أبل" لإضافة المزيد من الخصوصية وتسهل عليهم التسجيل في الخدمات والتطبيقات، وتقدم ميزة التسجيل من خلال إيميل مؤقت، هذه الميزة قدمتها الشركة في محاولة لإضفاء المزيد من الخصوصية للمستخدمين.

الميزة تمكن المستخدمين من التسجيل في الخدمات ببريد إلكتروني منشأ من قبل "أبل"، لذلك كل الخدمات والتطبيقات لن تستطيع معرفة بريدك الإلكتروني الرسمي.

وفي حال رغب الموقع بالتواصل معك يقوم بإرسال رسالة إلى البريد المؤقت ثم تقوم "أبل" بتحويله لبريدك الحقيقي المسجل عندها، في محاولة لإضافة المزيد من الخصوصية، وفي حال تم تسريب البيانات أو المعلومات يكون لدى المخترق بريد غير رسمي منشأ من الشركة ولن يتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بك، وتستطيع من الإعدادات إيقاف البريد المؤقت أو حتى استبدال بريد إلكتروني آخر به.

مثل هذه المميزات تسهم بشكل كبير في رفع الخصوصية لدى المستخدمين، فالخصوصية أصبحت سلعة تركز عليها شركة "أبل"، وتجد أنها تحاول وبكل قوة تقديم مثل هذه الخدمات، حيث تم الإعلان في مؤتمرها الأخير عن ميزة تجعل من عملية اختراق الحسابات معدومة، وهي ميزة الأرقام السرية الجديدة التي من المتوقع أنه سيتم دعمها من جميع الخدمات خلال سنة، وتحديداً بعد نزول النظام المقبل الذي من المتوقع أن يكون متاحاً للمستخدمين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

المزيد من علوم