Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البحرية الأميركية تطلق طلقات تحذيرية تجاه زوارق إيرانية

اقتربت سفينتا طهران على نحو سريع وخطير منها قرب مضيق هرمز في حادثة استمرت ساعة

أعلنت البحرية الأميركية، الثلاثاء، أنها وجهت طلقات تحذيرية لمنع ثلاثة زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني من الاقتراب من سفينتين أميركيتين من الأسطول الخامس قرب مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقالت البحرية في بيان صادر عن مقر الأسطول الخامس في البحرين، إن الزوارق الإيرانية حاولت الاقتراب، الإثنين، "بطريقة غير آمنة وغير مهنية" من السفينتين اللتين كانتا تقومان بدورية روتينية.

وأوضحت أن أحد الزوارق اقترب "بسرعة عالية وبشكل خطر ولم يغير مساره إلا بعدما أصدرت سفينة الدورية الأميركية إشارات تحذير مسموعة"، وبعدها إشارة ضوئية تحذيرية أخرى، في حادثة استمرت ساعة.

وغالباً ما يشهد مضيق هرمز الاستراتيجي حوادث مماثلة بين الزوارق الإيرانية والبحرية الأميركية. وتعرض عدد من السفن التجارية وناقلات النفط لهجمات وعمليات احتجاز خلال الأعوام الأخيرة على وقع التصعيد بين طهران وواشنطن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مايو (أيار) الماضي أعلنت إيران توقيف ناقلتي نفط يونانيتين بمياه الخليج، في خطوة جاءت وسط توتر مع أثينا على خلفية إعلان الأخيرة أنها ستسلم الولايات المتحدة نفطاً إيرانياً كان على متن ناقلة تحتجزها.

وسبق لإيران أن احتجزت ناقلات كانت تعبر مياه منطقة الخليج التي تضم مضيق هرمز، أحد أبرز الممرات المائية عالمياً لتصدير النفط.

واتهمت واشنطن التي يتخذ أسطولها الخامس من البحرين مقراً، طهران بالقيام بأعمال "عدائية" في الخليج.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات