Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اللون الأخضر يكسو منصات العملات الرقمية... 77 مليار دولار مكاسب

"بيتكوين" تتصدر الرابحين وتصعد 5 في المئة و"كاردانو" تسجل ارتفاعاً قياسياً

ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 6.4 في المئة (رويترز)

مجدداً، عاد اللون الأخضر ليكسو منصات تداول العملات الرقمية خلال الساعات الماضية، وذلك بعد موجة من الخسائر أطاحت بـ"بيتكوين" من مستوى 31 ألف دولار إلى نحو 29 ألف دولار.

وتأثرت "بيتكوين"، وهي العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات المشفرة، بتقلبات الدولار الذي وتر المستثمرين بينما تباينت شهية الإقبال على المخاطرة. ولا تزال العملة تواجه مقاومة قوية عند متوسطها المتحرك لمدة 50 يوماً، والذي يقع حالياً عند 34 ألف دولار.

وخلال الأسبوعين الماضيين، دارت "بيتكوين" حول مستوى 30 ألف دولار، وقد يشير ذلك إلى تقلبات الأسعار في وقت لاحق من هذا الشهر. وظل مؤشر القوة النسبية لعملة "بيتكوين" عالقاً دون المستوى 50 المحايد، ما يشير إلى تباطؤ الزخم وراء الارتفاع الأخير في السعر.

وعلى صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 6.4 في المئة رابحة نحو 77.1 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1203.1 مليار دولار في تعاملات الأحد، إلى نحو 1280.2 مليار دولار في تعاملات صباح الإثنين.

"بيتكوين" تعود إلى أعلى من 31 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت العملة بنسبة 5 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 3.3 في المئة، ليجري تداولها عند مستوى 31200 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 594.8 مليار دولار مستحوذة على نحو 46.46 في المئة من إجمالي الحصة السوقية المجمعة للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.9 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 3.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الاثنين عند مستوى 1878 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 227.4 مليار دولار، لتستحوذ على نحو 17.76 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 72.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 5.65 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 54.03 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.22 في المئة.

وفيما استقرت عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الاثنين عند مستوى 306.81 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 50.15 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.91 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

"كاردانو" تسجل مكاسب ضخمة

وسجلت عملة " كاردانو" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 21 في المئة، مقابل ارتفاع بنسبة 10.2 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الاثنين عند مستوى 0.619 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 20.9 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.63 في المئة.

أما عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 1.7 في المئة، مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات الاثنين عند مستوى 0.403 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.52 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز الثامن، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.07 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.41 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "سولانا" في المركز التاسع، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 8.7 في المئة مع ارتفاع بنسبة 9.3 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات الاثنين عند مستوى 41.67 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.19 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.10 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.7 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 1.2 في المئة ليجري تداولها الاثنين عند مستوى 0.0831 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 11.01 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.86 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية