Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا ينتظر العملات الرقمية بعد التأرجح الحاد؟

بين الخسارة والعودة للصعود التدريجي... عيون المستثمرين تتطلع للتطورات

قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 9.5 في المئة (رويترز)

بعد جلسة عاصفة دفعت العملات الرقمية إلى أدنى مستوياتها خلال العام الحالي، عاد اللون الأخضر إلى منصات التداول، وتمكنت غالبية العملات من تحقيق مكاسب ضخمة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من التداولات.

وتسببت الأخبار السلبية الخاصة بالتضخم، وما تقوم به البنوك المركزية من إجراءات لاحتواء أزمات ارتفاع الأسعار، في أن تسيطر حالة من الضبابية وعدم اليقين على الأسواق، وتسبب ذلك في أن تهوي العملات الرقمية بشكل عنيف لتفقد السوق أكثر من 60 في المئة من قيمتها السوقية مقابل أعلى قمة بلغتها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي حينما تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة مستوى 3 تريليونات دولار.

على صعيد التداولات، وخلال الـ 24 ساعة الأخيرة من التداولات، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 9.5 في المئة رابحة نحو 113.2 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1191.9 مليار دولار في تعاملات الخميس، إلى نحو 1305.1 مليار دولار في تعاملات صباح الجمعة.

"بيتكوين" تعود إلى مستوى 30 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، بنسبة 13.4 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 17 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 30244 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 578.6 مليار دولار مستحوذة على نحو 44.33 في المئة من إجمالي الحصة السوقية المجمعة للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 15.3 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 24 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة، عند مستوى 2084 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 253017 مليار دولار، لتستحوذ على نحو 19.39 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما سجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 79.27 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 6.11 في المئة.

وحلت عملة "يو أس دي" في المركز الرابع، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 49.75 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.81 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت حلت فيه عملة "بي أن بي" في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 32 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 20.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 299.89 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.15 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.76 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

"كاردانو" تقفز بأكثر من 37 في المئة

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 21.4 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 27.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الجمعة عند مستوى 0.442 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 21.52 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.64 في المئة.

أما عملة "كاردانو" التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة من التداولات بنسبة 37.4 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 26.6 في المئة ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 0.581 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 19.88 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.52 في المئة.

وجاءت عملة "سولانا" في المركز الثامن وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 26 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 37 في المئة، ليستقر سعرها في التعاملات عند مستوى 51.73 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.42 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.33 في المئة.

وجاءت عملة "بي يو أس دي" في المركز التاسع، وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، فقد استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.22 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.31 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 25.8 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 28.4 في المئة ليجري تداولها الجمعة عند مستوى 0.0921 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.33 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.94 في المئة.

المزيد من عملات رقمية