Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مسيرة السنوات السبع تنتهي بين دي ماريا وباريس سان جيرمان

النجم الأرجنتيني ستكون وجهته المقبلة نحو فريق يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر

أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان (الموقع الرسمي لنادي باريس سان جيرمان)

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أن أنخيل دي ماريا سيرحل عن النادي عقب نهاية عقده، وانضم دي ماريا إلى سان جيرمان قادماً من مانشستر يونايتد في عام 2015، وقدم عروضاً جيدة مع الفريق الفرنسي.

وقال بيان النادى الفرنسي، يود باريس سان جيرمان أن يشكر أنخيل دى ماريا، على مواسمه السبعة التي قضاها بالقميص الأحمر والأزرق، فاز الأرجنتيني بـ18 لقباً وأصبح أفضل صانع تمريرات في النادي على الإطلاق".

وخاض النجم الأرجنتيني المخضرم صاحب الـ34 عاماً، مع باريس سان جيرمان 294 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 91 هدفاً، قدم 113 تمريرة حاسمة، وسيرتدي ابن الـ34 عاماً قميص النادي الباريسي للمرة الأخيرة، اليوم السبت، ضد ميتز في المرحلة الأخيرة من الدوري، قبل أن يقول وداعاً لزملائه والفريق الذي وصل إليه عام 2015 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويودع دي ماريا نادي العاصمة الفرنسية وفي جعبته خمسة ألقاب في كل من الدوري الفرنسي والكأس الفرنسية وأربعة في كأس الرابطة و4 في كأس الأبطال (السوبر)، إضافة إلى مساهمته في وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي، "بالتأكيد، أنخيل دي ماريا علامة مميزة في تاريخ النادي". وأضاف أن الجماهير ستتذكره كلاعب لديه روح كبيرة، ولم يقصر في الدفاع عن ألوان النادي. وأكد، "أدعو كل عائلة باريس سان جيرمان للوجود في ملعب حديقة الأمراء لتوجيه التحية التي يستحقها".

ولم يتوصل النادي الباريسي إلى اتفاق مع النجم الأرجنتيني من أجل تجديد عقده، والذي سينتهي في 30 يونيو المقبل، على الرغم من أن النادي يمتلك حق التجديد مع اللاعب عاماً إصافياً.

وكشف دي ماريا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أن علاقته بالنادي الباريسي قد انتهت، حيث نشر صورة تجمعه مع زملائه في النادي وكتب عليها " شكراً".

وكان دى ماريا قد أنضم لصفوف الفريق الباريسي في صيف عام 2015 قادماً من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كلفت خزينة الباسجي 44 مليون استرليني.

وأكد عديد من التقارير الصحافية أن النجم الأرجنتيني ستكون وجهته المقبلة نحو فريق يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال حر، وسوف يوقع عقداً لمدة موسم واحدة مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة