Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم جونغ أون ينتقد تعامل المسؤولين "غير الناضج" مع أزمة كورونا

سجلت كوريا الشمالية 232880 إصابة جديدة بأعراض الحمى

منذ الإعلان لأول مرة عن انتشار كورونا سجلت كوريا الشمالية 1.72 مليون إصابة بأعراض الحمى (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية انتقد تعامل المسؤولين في بلاده مع أول تفش مؤكد رسمياً لفيروس كورونا ووصفه بأنه "غير ناضج"، واتهم مسؤولي الحكومة بعدم الكفاءة والتقاعس مع انتشار الإصابات بالحمى في أنحاء البلاد.

وسجلت كوريا الشمالية 232880 إصابة جديدة بأعراض الحمى، فضلاً عن رصد ست وفيات بعد اعتراف البلاد لأول مرة بتفشي كورونا في الأسبوع الماضي. ولم تعلن بيونغ يانغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم رأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم يوم الثلاثاء وذكر خلاله أن "عدم نضوج قدرات الدولة في التعامل مع الأزمة" زاد من "تعقيد وصعوبات" مكافحة الجائحة عندما يكون "الوقت يساوي حياة".

ومنذ الإعلان لأول مرة عن انتشار فيروس كورونا سجلت كوريا الشمالية 1.72 مليون إصابة بأعراض الحمى تشمل 62 وفاة حتى مساء الثلاثاء.

وفي ظل مخاوف من قلة اللقاحات والبنية التحتية الصحية الملائمة في البلد المعزول، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن مسؤولي الصحة صاغوا إرشادات لعلاج كورونا بهدف منع تناول جرعات زائدة من العقاقير وغيرها من الأخطاء في العلاج التي أدت إلى الكثير من الوفيات المسجلة.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة