Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يكتسح وفاق سطيف الجزائري في "أبطال" أفريقيا

الفريق المصري يضع قدماً بنهائي الدوري وينتظر مباراة العودة

احتفال لاعبي الأهلي بالفوز الكاسح على وفاق سطيف (الموقع الرسمي للأهلي)

نجح فريق الأهلي المصري في الفوز على وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد الأهلي وي السلام في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليقطع شوطاً كبيراً نحو الصعود إلى نهائي البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

وتقام مباراة العودة بين الفريقين يوم السبت المقبل في الجزائر، رباعية الأهلي سجلها بيرسي تاو هدفين، وهدف لكل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وصف المباراة

بدأ الأهلي المباراة بهجوم قوي، وسجل طاهر محمد طاهر الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 3 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ذهبت على يسار الحارس، لكن الحكم عاد للفيديو وألغى الهدف بسبب تسلل طاهر، وسقط طاهر على الأرض بعد تدخل قوي والتحام في الرأس مع مدافع وفاق سطيف، ليخرج ويتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة بعد أن وضع ضمادة على رأسه.

وواصل الأهلي الضغط وراوغ أحمد عبد القادر مدافع وفاق سطيف ببراعة أمام منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت في القائم الأيسر.

وأسفر ضغط الأهلي القوي عن الهدف الأول في الدقيقة 30 الذي سجله بيرسي تاو بضربة رأسية بعد عرضية من طاهر من الناحية اليسرى، وتعرض أمير قروي لاعب وسط الفريق الجزائري للطرد في الدقيقة 34 بعد تدخل قوي على حسين الشحات.

وعاد باملاك تيسيما للفيديو لمراجعة اللعبة، قبل أن يلغي البطاقة الصفراء الذي أخرجها للاعب وفاق سطيف، ويمنحه البطاقة الحمراء.

وبهجمة مرتدة انطلق طاهر بالكرة ومررها إلى حسين الشحات ناحية اليمين الذي سدد كرة قوية كاد يسجل منها هدف الأهلي الثاني، لكن الكرة اصطدمت في الشباك الخارجية للمرمى الجزائري.

وقبل نهاية الشوط الأول ومن ركلة حرة من ناحية اليمين نفذها لاعبو وفاق سطيف ووصلت إلى هشام بلقروي الذي كاد يسجل هدف التعادل، لكن تسديدته مرت جوار مرمى محمد الشناوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات أهلاوية للوصول مجدداً لمرمى وفاق سطيف، ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة لبيرسي تاو وصلت إلى طاهر الذي أودعها برأسه في شباك الوفاق بعد مرور 56 دقيقة.

وأضاع تاو فرصة أخرى بتسلم رائع للكرة وتسديدة بجوار القائم، وضاعت تسديدة قوية من معلول مرت بجوار القائم، ثم محاولة أخرى من طاهر، بينما أشرك وفاق سطيف الثنائي عبد الكريم نيمديل وزبير مطراني على حساب حسين لعريبي ورياض بن عياد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطالب لاعبو الوفاق بطرد حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي بعد التحام مع جابو، ولكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي، وأشرك الفريق الأحمر الثنائي لويس ميكيسوني ومحمد شريف على حساب حسين الشحات وطاهر.

وأحرز الأهلي الهدف الثالث عن طريق محمد شريف في الدقيقة 72 من تمريرة بينية متقنة من بيرسي تاو، وحولها شريف في المرمى باقتدار، وأشرك الأهلي اللاعب محمد مجدي أفشة على حساب حمدي فتحي.

حاول وفاق سطيف الوصول لمرمى الشناوي، وسنحت فرصة عن طريق جابو الذي سدد بجانب القائم بعد فاصل من المراوغة، ثم محاولة أخرى مرت بجانب القائم، وأشرك وفاق سطيف الثنائي عبد الإله دباري وعبد الرحيم دغموم بدلاً من جابو وزيتي ودفع الأهلي بلاعبه وليد سليمان على حساب عبد القادر، وأبعد هاني محاولة جديدة للوفاق.

وحاول الأهلي امتصاص حماس لاعبي الوفاق في الدقائق الأخيرة بفاصل من التمريرات المتبادلة وسدد أفشة فوق العارضة، وضاعت فرصة للوفاق من تسديدة قندوسي فوق العارضة، وأحرز بيرسي تاو الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90 من تمريرة عرضية متقنة أرسلها محمد هاني واستغلها تاو وحولها في المرمى ليخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.

المزيد من رياضة