Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري أبطال أفريقيا... الكبار يودعون واحدا تلو الآخر

الأهلي يواصل الدفاع عن لقبه بإطاحة الرجاء والترجي وصن داونز يغادران بسيناريو درامي

جانب من مباراة الأهلي والرجاء القوية في الدار البيضاء (الموقع الرسمي للأهلي)

شهدت مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا العديد من المفاجآت المدوية، حيث تمكن وفاق سطيف الجزائري من إطاحة فريق الترجي التونسي، بينما أقصى فريق بترو أتلتيكو نظيره ماميلودي صن داونز.

وتأهل رسمياً إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا كل من وفاق سطيف الجزائري، إضافة إلى الأهلي المصري، بجانب فريق بترو أتلتيكو الأنغولي، وهناك بطاقة واحدة متبقية بين الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري.

الترجي × وفاق سطيف

استطاع فريق وفاق سطيف إطاحة فريق الترجي التونسي بالفوز عليه بهدف دون مقابل، وهي المباراة التي أقيمت على ملعب حمادي العقربي، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في الجزائر بالتعادل السلبي.

وعقب المباراة عبر المدير الفني لوفاق سطيف الجزائري، الصربي داركو نوفيتش، عن استيائه من تصريحات مدرب الترجي التونسي، راضي الجعايدي، قبل اللقاء عندما قال إنه لن ينام قبل ملاقاة فريق باب سويقة، لو كان مكان مدرب سطيف.

وقال نوفيتش، بعد الفوز، "لقد نمت جيداً ليلة أمس، لأنه كانت لديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي، ولا أعتقد أن مدرب الترجي سيستطيع النوم بعد هذه المباراة، كنا نأمل أن يكون هناك احترام للمنافس عند الحديث عنه، والاحترام لا بد أن يكون متبادلاً، احترمني أحترمك... حين قلت إن الترجي سيكون تحت ضغط أكبر منا، كنت أعني ما أقول، وقد تأكد هذا في المواجهة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الرجاء × الأهلي

وفي المباراة الأخرى استطاع النادي الأهلي خطف تعادل ثمين بهدف لمثله، من قلب ملعب مركب محمد الخامس أمام فريق الرجاء المغربي الذي خاض المباراة بحضور جماهيري كامل العدد.

ووصل الأهلي للدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ18 في تاريخه، وخلال 17 مرة سابقة وصل فيها الأهلي إلى نصف النهائي نجح في العبور خلال 14 منها إلى المباراة النهائية.

وخرج الأهلي من الدور نصف النهائي 3 مرات فقط أعوام 1981، 1988، و2010، لكن يأمل الأهلي في مواصلة المشوار من أجل التتويج بدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، والثالثة على التوالي.

وواصل موسيماني أرقامه المميزة، حيث لم يخسر المدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي في أي مباراة إقصائية بالبطولات الأفريقية، حيث خاض 12 مباراة إقصائية، سواء في دوري الأبطال أو السوبر الأفريقي تعادل في 3 مرات من بينها تعادل أعقبه فوز بركلات الترجيح أمام الرجاء في السوبر الأفريقي 2021.

كما لعب الأهلي في المراحل الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا مع موسيماني 9 مباريات، استطاع موسيماني في إقصائيات دوري الأبطال أن يحقق الفوز في 7 مباريات ويتعادل في مباراتين ولم يخسر.

كما يوجد لموسيماني سجل مميز مع الأهلي أمام الأندية العربية، حيث خاض ضدها 13 مباراة في دوري أبطال أفريقيا، ولم يخسر موسيماني أمام أي فريق عربي في دوري الأبطال، حيث فاز في 10 مباريات، وتعادل في ثلاث.

ويعد الهدف الذي سجله محمد عبد المنعم في الرجاء هو أول هدف يستقبله الفريق المغربي على أرضه خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، ليكون أهم أهداف المارد الأحمر الذي يرغب في التتويج باللقب.

صن داونز × بترو أتلتيكو

استطاع فريق بترو أتلتيكو الأنغولي أن يحقق كبرى المفاجآت في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن أطاح فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي من الدور ربع النهائي بعد التعادل بهدف لمثله في مباراة الإياب، علماً بأنه حقق الفوز 2-1 في مباراة الذهاب بأنغولا.

وشهدت مباراة صن داونز جدلاً كبير، حيث لجأ الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما إلى تقنية الفيديو خلال العديد من القرارات المصيرية، ومنها احتساب ركلة جزاء لصن داونز أضاعها ثيمبا زواني، بينما احتسب ركلة جزاء لصالح بترو أتلتيكو وسجلها تياغو أزولا.

مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر أن يواجه النادي الأهلي المصري فريق وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي، بينما يواجه بترو أتلتيكو الفائز من مباراة الوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري، على أن تقام مباراة الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو المقبل، بينما تقام مباراة العودة أحد يومي 13 أو 14 من الشهر ذاته.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة