Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أحزاب اليسار الفرنسي تتفق لمواجهة ماكرون بالانتخابات البرلمانية

تبلور هذا التحالف تحت قيادة جان لوك ميلونشون

يتحدث المفاوض من الحزب الاشتراكي الفرنسي بيير جوفيه خلال اجتماع للمجلس الوطني الاشتراكي، بمقر الحزب بباريس (أ ف ب)

أبرم الحزب الاشتراكي الفرنسي، اليوم الجمعة السادس من مايو (أيار)، اتفاق تحالف مع حزب "فرنسا الأبية" اليساري المتشدد لخوض الانتخابات البرلمانية في يونيو (حزيران) في محاولة لحرمان الرئيس إيمانويل ماكرون من الغالبية.

معاً

وقال زعيم الحزب الاشتراكي أوليفييه فوري، "من الآن فصاعداً سنخوض الحملة الانتخابية معاً".

وسيكون الاتفاق، الذي وافق عليه "الخضر" والشيوعيون في وقت سابق هذا الأسبوع، المرة الأولى التي تتوحد فيها صفوف اليسار الفرنسي منذ 20 عاماً، لكن مع وجود حزب "فرنسا الأبية" المتشكك في الاتحاد الأوروبي في مقعد القيادة هذه المرة.

تحالفات لمحاولة التغلب على حزب ماكرون

وتتطلع أحزاب اليسار واليمين من الطيف السياسي الفرنسي إلى إقامة تحالفات لمحاولة التغلب على حزب ماكرون، الذي أعيدت تسميته بـ "حزب النهضة"، في انتخابات 12 و19 يونيو لاختيار أعضاء مجلس النواب بالبرلمان الفرنسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز ماكرون بولاية رئاسية ثانية، الشهر الماضي، لكنه سيحتاج إلى غالبية في البرلمان حتى يتمكن من المضي قدماً في سياسات تشمل رفع سنّ التقاعد إلى 65 سنة من 62 حالياً، وهو ما يعارضه اليسار واليمين على حد سواء.

المركز الثالث

وتبلور تحالف الكتلة اليسارية تحت قيادة رئيس حزب "فرنسا الأبية" المثير للجدل جان لوك ميلونشون الذي أخفق في الوصول إلى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، الشهر الماضي.

وجاء ميلونشون في المركز الثالث بحوالى 22 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات خلف المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبن، وحصلت المرشحة الرئاسية عن الحزب الاشتراكي آن هيدالغو على حوالى 1.7 في المئة فقط من الأصوات.

المزيد من دوليات