Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريو فيرديناند منفتح على العودة للعمل في يونايتد رغم تحفظه على غموض مهام المدير التقني

مدافع مانشستر يونايتد السابق بين المرشحين للمنصب الجديد في النادي

ريو فيرديناند مدافع فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق (أ.ف.ب.)

اعترف ريو فيرديناند بأنه مستعد للعودة إلى مانشستر يونايتد للعمل كمدير تقني، رغم اعتقاده بأن هذا الدور غير مُحدد حالياً.

ويُعد فيرديناند، قلب دفاع يونايتد السابق الذي لعب للنادي لمدة 12 سنة، أحد المرشحين العديدين للمنصب الذي استحدثه نائب الرئيس التنفيذي إد وودوارد.

وسيعمل أول مدير تقني في يونايتد عن كثب مع المدير الفني أولي غونار سولسكاير، لإدارة شؤون الفريق الأول، على الرغم من أنه من المتوقع أن يهتم بالنظرة المستقبلية على المدى الطويل.

واعترف فيرديناند بأن العودة إلى يونايتد ستكون ذات أهمية، لكنه ادّعى أنه لا يعرف تفاصيل دور المدير التقني.

وقال "كل هذا يتوقف على طبيعة الوظيفة، لا أعتقد أنه تم تحديد كل شيء في يونايتد من حيث التوصيف الوظيفي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أعتقد أن هناك الكثير لنتحدث عنه في هذا الشأن، في هذا النوع من الأدوار – التي تأتي معها المسؤولية- لا يمكنك الكذب والقول إنه لن يكون هناك أي منعطفات".

"أنت تساعد في تشكيل ثروات نادٍ بهذه المكانة، إنها مهمة ضخمة".

"يجب وضع علامات على كل الصناديق، بحيث تعرف ما بداخلها قبل التفكير في شيء من هذا القبيل".

"أعتقد أن القرارات التي يتم اتخاذها في نادٍ لكرة القدم- ليست كلها ولكن بعضها- يجب أن تأتي من خلال التفكير في الخلفية ومن مكان ما أو شخص ما يفهم هذا الجانب، ويمكنه اتخاذ هذا النوع من القرارات".

ويعتقد فيرديناند أن صعود المنافسين مانشستر سيتي وليفربول إلى صدارة كرة القدم الإنجليزية يأتي في ظل وجود فلسفات وهياكل واضحة، في حين أن يونايتد لا يزال يبحث عن أيديولوجية للعمل من أجلها.

وقال "لقد ابتعدوا كثيراً بعد السير أليكس فيرغسون، لقد حاولوا تدارك الأمر تحت قيادة مدربين مختلفين ولم ينجحوا، لذلك ما زالوا يبحثون".

"إنهم بحاجة إلى فلسفة وأيديولوجية، لكن يجب ألا تقتصر على الفريق الأول، بل يجب أن تكون في جميع أنحاء النادي، مع لاعبين أصغر سناً ومع المؤسسات، وعلى طول الطريق".

"يجب أن تكون هناك قصة لنادي كرة القدم كي يتمكن النجوم والموظفون من الإيمان به".

"لقد حصل ليفربول على ذلك، لقد ابتكر يورغن كلوب ذلك، لقد حصل مان سيتي على ذلك، حيث أوجد بيب غوارديولا ذلك، لكن تم السماح لهم بوضع خططهم، وكان لديهم الوقت".

"هل أعتقد أن مان يونايتد يمكن أن يفعل ذلك؟ أعتقد أن الوقت سيخبرنا، فالآن أولي لديه فترة انتقالات للعمل فيها، ثم عليه وضع رؤيته في مكانها، فهناك فجوة كبيرة مع مانشستر سيتي وليفربول وسبيرز، وهم سوف يبنون مرة أخرى وسوف يشترون لاعبين مرة أخرى".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة