Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدربو الدوري الإنجليزي يشكون ضغط جدول المباريات

تقترب المسابقة المحلية الأغلى في العالم من نهاية موسمها الحالي وسط تقدم ليفربول وسعي سيتي للعودة

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

تواصل عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز الدوران في أخطر منعطفات المنافسة على اللقب، قبل ست جولات من النهاية، وبينما يتنافس ليفربول مع مانشستر سيتي على اللقب المحلي الأغلى عالمياً، وتدور الرحى في سباق لا يقل إثارة بين تشيلسي وتوتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد ووست هام يونايتد وولفرهامبتون على باقي المراكز الستة المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بات ضغط جدول المباريات أكثر ما يؤرق الأندية خوفاً من تأثيره سلبياً على النتائج أو تسببه في إصابات اللاعبين.

وفاز ليفربول، أمس الثلاثاء، بنتيجة 4-0 على ضيفه مانشستر يونايتد، في إستاد أنفيلد، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة، احتل بهم صدارة جدول الترتيب، متقدماً على مانشستر سيتي، الذي يخوض اليوم مباراة هامة أمام برايتون، على أمل استعادة الصدارة.

وقال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن جدول المباريات المزدحم أثر بشدة على فريقه الذي تلقى "71 جلسة علاج" بين مواجهتيه أمام أتليتيكو مدريد الإسباني وليفربول - في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي - الأسبوع الماضي.

وتضمنت آخر أربع مباريات لسيتي، خوض مواجهتي ذهاب وإياب في دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد بالإضافة إلى مباراتين في الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليفربول وكلها في غضون 12 يوماً.

وغاب كايل ووكر وكيفين دي بروين عن الهزيمة في قبل نهائي كأس الاتحاد بعد تعرضهما لإصابات أمام أتلتيكو في مباراة الإياب.

وقال غوارديولا للصحافيين، "خضع فريقنا لـ 71 جلسة علاج بين مواجهة أتلتيكو مدريد والدور قبل النهائي للكأس أمام ليفربول".

"أبلغني الأطباء بعد هذه المباريات بأن هذا المعدل أكثر من المعتاد، أعتقد أنه بسبب الجدول المزدحم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف غوارديولا إن الأطباء وضعوا ست طاولات تدليك على جانب الملعب لعلاج اللاعبين أثناء التدريبات قبل مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي إن منافسي فريقه على إنهاء الموسم في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي، أخفقوا في الاستفادة من "الميزة الكبيرة" التي حصلوا عليها بعد خروجهم المبكر من مسابقتي الكأس.

وبلغ تشيلسي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وخاض مباريات هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر في الدوري الممتاز.

ورغم جدوله المزدحم فإن تشيلسي يحكم قبضته على المركز الثالث في الدوري حيث يتفوق بخمس نقاط على توتنهام هوتسبير الرابع. ولعب تشيلسي 30 مباراة مقابل 32 لتوتنهام، حيث يتبقى للبلوز مباراتين مؤجلتين.

ويتأخر أرسنال ومانشستر يونايتد بثلاث نقاط أخرى عن توتنهام.

وعبر رالف رانغنيك مدرب مانشستر يونايتد في وقت سابق هذا الأسبوع عن انزعاجه من قرار الدوري الإنجليزي الممتاز إعادة ترتيب موعد مباراته ضد تشيلسي، بينما قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، الشهر الماضي، إن جدول مباريات أرسنال "غير عادل".

وصرح توخيل للصحافيين قبل مباراته في الدوري أمام أرسنال في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، "لقد حصلوا على أفضلية كبيرة، لم أكن سعيداً عندما خرج توتنهام من دوري المؤتمر الأوروبي".

"أعرف ما يمكن أن يفعله أنطونيو كونتي بالفرق عندما يركز على مسابقة واحدة".

"كنت أعتقد أن هذا الأمر سيمنحهم دفعة كبيرة في الدوري ونفس الشيء بالنسبة لأرسنال عندما خرج من الكأس، كنت أعتقد أنه سيحصل على دفعة لأنه يملك فريقاً شاباً يزخر بالمواهب".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة