Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دقيقة صمتا من أجل أوكرانيا خلال احتفال توزيع جوائز الأوسكار

تجمّع نجوم الصف الأول في هوليوود في الحفل السنوي لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية

نجوم هوليوود يعبرون عن الدعم للشعب الأوكراني (أ ف ب/ غيتي)

وقف مشاهير هوليوود الذين حضروا مساء الأحد حفلة توزيع جوائز الأوسكار دقيقة صمتاً تعبيراً عن الدعم "للشعب الأوكراني الذي يواجه حالياً هجوماً وصراعاً وظلماً داخل حدوده".

وعُرض على شاشة الاحتفال خلال دقيقة الصمت نص جاء فيه، "إذا كانت السينما وسيلة مهمة بالنسبة إلينا للتعبير عن إنسانيتنا في أوقات النزاع، فإن الواقع هو أن ملايين العائلات في أوكرانيا بحاجة إلى الطعام والرعاية الطبية والمياه النظيفة وخدمات الطوارئ" .

وأضاف النص، "الموارد شحيحة، ويمكننا - بشكل جماعي كمجتمع عالمي - أن نفعل أكثر". ودعت العبارات على الشاشة إلى إرسال المساعدات إلى أوكرانيا "ومساعدتها بكل الوسائل الممكنة".

وتجمّع نجوم الصف الأول في هوليوود يوم الأحد في الحفل السنوي لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية المانحة لجوائز أوسكار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي وقت سابق، لم يذكر منظمو الحفل سوى قليل من المعلومات، لكنهم قالوا إنه ستكون هناك لحظة خلال حفل توزيع جوائز أوسكار تقر بتداعيات الهجوم الروسي الذي أسفر عن مقتل الآلاف ودفع ربع سكان أوكرانيا البالغ عددهم 44 مليوناً إلى النزوح.

وقال المنتج ويل بيكر خلال مؤتمر صحافي، الخميس، "على الرغم من أننا نريد الليلة أن تكون مُفعمة بالمرح والأجواء الاحتفالية، ونريدها أن تكون ملاذاً، فإن هذا وقت عصيب في أنحاء العالم"، مضيفاً أن جائحة كورونا ما زالت مصدر قلق.

وذكرت واندا سايكس، واحدة من ثلاث ممثلات كوميديات سيقدمن الحفل، أن المنتجين "يرتبون شيئاً نحبه" فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي قالت إيمي شومر المشاركة في تقديم الحفل إنها طرحت فكرة دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للظهور في الحفل عبر الأقمار الصناعية، لكنها أضافت أن المنتجين رفضوا الفكرة، لكن بيكر لم يستبعد ظهور زيلينسكي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار