Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة سترات واقية من الرصاص قبل وصولها إلى أوكرانيا

تبرّع بها شرطيون في نيويورك

منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا تنشط منظمات أميركية لجمع تبرعات ونقل مساعدات (أ ب)

أعلنت شرطة نيويورك و"اللجنة الأميركية للمجلس الأوكراني" (يو سي سي أي)، سرقة ما بين 300 و400 سترة واقية من الرصاص مقدمة من شرطيين كان مقرراً إرسالها إلى أوكرانيا.

وأشارت ناطقة باسم شرطة نيويورك لوكالة الصحافة الفرنسية إلى رصد عملية "سطو" في مقر "اللجنة الأميركية للمجلس الأوكراني" غير الحكومية، المؤلفة من أميركيين متحدرين من أصل أوكراني، في جنوب مانهاتن، حيث "سحب نحو 400 سترة واقية من الرصاص من مكانها".

وقالت، "لم يتم توقيف أحد، والتحقيق مستمر" في القضية.

وأكد ناطق باسم المنظمة، أن قرابة "ثلث السترات الواقية من الرصاص اختفت" مطلع الأسبوع الحالي، لكن لا المنظمة ولا الشرطة "تعلمان" هوية الجهة المسؤولة عن هذه العملية "ولا سببها ولا الطريقة التي حصلت فيها".

وكانت هذه السترات المستعملة قد قُدّمت من شرطة جزيرة لونغ أيلاند التي تضم حيي بروكلين وكوينز في نيويورك، وكان مقرراً إرسالها إلى جهات ناشطة في العمل الإنساني في أوكرانيا والمناطق الحدودية في هذا البلد لنقل المساعدات بالشاحنات، وفق الناطق باسم المنظمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المنظمة نفسها، إنها تشرف على عمل عشرات المنظمات الأميركية - الأوكرانية في الولايات المتحدة، حيث يعيش ما بين 1,2 مليون و1,5 مليون أوكراني أو أميركي من أصل أوكراني.

ومنذ الهجوم الروسي على أوكرانيا، تشهد منظمات أميركية كثيرة، وخصوصاً على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حال تعبئة لجمع تبرعات ونقل مساعدات إلى أوروبا الشرقية بما يشمل الطعام والملبس ومنتجات النظافة والأدوية والمعدات العسكرية الخفيفة غير القاتلة بينها السترات الواقية من الرصاص والخوذ.

وأقرت الحكومة الأميركية والكونغرس في مارس (آذار) الجاري مساعدات طارئة بقيمة 13,6 مليار دولار مخصصة لأوكرانيا، بينها 2,6 مليار من المساعدات الإنسانية و1,4 مليار دولار لدعم اللاجئين الفارين من أوكرانيا و6,5 مليار دولار من المساعدات العسكرية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار