Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

للمرة الأولى... يونيون برلين وجه جديد في بطولة "البوندسليغا"

عام 2000 وصل الفريق إلى نهائي الكأس... و2019 تأهل إلى الممتاز على حساب شتوتغارت

احتفالات جماهير يونيون برلين عقب التأهل التاريخي إلى الدوري الألماني الممتاز (الموقع الرسمي للنادي)

ربما يكون مُحبطاً أن تواجه فريقاً توَّج بالدوري الممتاز عدة مرات من قبل في مباراة تحديد المصير (ملحق الصعود والهبوط للبطولة)، لكن ذلك لم يُشكل عائقاً لفريق يونيون برلين، الذي صعد إلى الدوري الألماني الممتاز في نسخته المقبلة 2019 – 2020، للمرة الأولى في تاريخه، ويلحق بنادي كولن بطل القسم الثاني، ووصيفه بادربورن.

على حساب شتوتغارت
لاعبو فريق يونيون برلين، (تأسس في 20 يناير "كانون الثاني" 1966)، نجحوا في التعادل ذهاباً أمام شتوتغارت في أرض الأخير بهدفين لكل منهما، بعدما تعادلا سلباً في لقاء الإياب.

 

واستفاد يونيون برلين من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ليصعد إلى الدوري الألماني الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، ويهبط شتوتغارت إلى الدرجة الثانية، بعدما توّج بالدوري الممتاز 5 مرات.

وحسب لوائح الاتحاد الألماني لكرة القدم فإنه يتعين مواجهة صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية (يونيون برلين) مع الـ16 بالدوري الممتاز (شتوتغارت) في ملحق فاصل.

صعود تاريخي
الجماهير، التي ملأت مدرجات استاد آندر آلتن فورستيري، انطلقت نحو الملعب مع إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة، للاحتفال مع فريقهم بهذه اللحظات التاريخية.

 

رئيس نادي يونيون برلين ديرك زينجلر قال، عقب الصعود، إنهم "سيعدلون الملعب، لكن سعته لن تتغير في البداية، ويأملون أن تزداد من 22 ألف مقعد إلى 37 ألفاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نهائي الكأس
ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يخطف فيها نادي يونيون برلين الأضواء في ألمانيا، ففي موسم 2000 -2001 صعد الفريق إلى الدور النهائي من بطولة الكأس، قبل أن يُهزم بهدفين نظيفين.

يذكر أن قائمة الفريق في الموسم المنقضي ضمت كلا من اللاعب فيليكس كروس، الشقيق الأصغر لتوني كروس لاعب ريال مدريد، وروبرت هوت مدافع نادي تشيلسي وستوك سيتي السابق، وعبد الله جمعة، لاعب نادي الزمالك المصري.

المزيد من رياضة