Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخوان كليتشكو يستعدان لحرب دموية ضد الروس دفاعا عن أوكرانيا

انضم الشقيق الأصغر فلاديمير لقوات الاحتياط في الجيش ويدعو لحماية الديمقراطية

الأخوان فيتالي وفلاديمير كليتشكو (رويترز)

وسط تضييق القوات الروسية الخناق، على العاصمة الأوكرانية كييف ومحيطها، لا تزال أصوات الرياضيين الأوكرانيين تؤازر جيش بلادهم الذي أكد أنه سيبذل أقصى جهوده لصد الاجتياح.

وفي رسالة شديدة اللهجة، قال بطل الملاكمة للوزن الثقيل السابق فيتالي كليتشكو، الذي يشغل حالياً منصب عمدة العاصمة كييف، إنه سيحمل السلاح إلى جانب شقيقه فلاديمير (وهو بطل عالمي سابق أيضاً) للقتال في "حرب دموية" ضد الروس للدفاع عن بلدهم.

وأضاف فيتالي كليتشكو، البالغ 50 سنة، الذي يشغل منصبه السياسي منذ 2014، أنه مستعد للقتال للدفاع عن مدينته الواقعة تحت التهديد، وأن الأولوية حالياً للعمل مع قوات الجيش والشرطة لدعم البنية التحتية وتوصيل الكهرباء والغاز والمياه للمواطنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد كليتشكو على أن المدنيين الأوكرانيين على أتم الاستعداد للدفاع عن كييف كجنود، وأردف، "أنا أؤمن بأوكرانيا، أؤمن ببلدي وأؤمن بشعبي".

الشقيق الأصغر فلاديمير كليتشكو (45 سنة)، الذي انضم إلى قوات الاحتياط بالجيش في وقت سابق من هذا الشهر، شدد على أن حبه لبلاده هو ما يجبره على الدفاع عنها.

وقال، "الشعب الأوكراني قوي وسيظل وفي لنفسه في هذه المحنة الرهيبة، نحن شعب يتوق إلى السيادة والسلام، ونعتبر الشعب الروسي إخوتنا، وأنهم في الأساس لا يريدون هذه الحرب".

"لقد اختار الشعب الأوكراني الديمقراطية، لكن الديمقراطية نظام هش ولا تستطيع الدفاع عن نفسها، إنها بحاجة إلى إرادة المواطنين والتزام الجميع، لا توجد ديمقراطية من دون ديمقراطيين".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة