Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال يؤكد رحيل أوباميانغ مع اقتراب المهاجم الغابوني من الانتقال لبرشلونة

غادر قائد الـ "غانرز" السابق النادي بالتراضي تمهيداً لخطوة جديدة

أكد نادي أرسنال الإنجليزي أن بيير إيمريك أوباميانغ قد رحل عن صفوفه بالتراضي بين الطرفين، حيث يقترب المهاجم من الانتقال المجاني إلى برشلونة.

ولم يكن المهاجم الغابوني مفضلاً للمدرب الإسباني ميكال أرتيتا أواخر العام الماضي، حيث تم تجريده من شارة القيادة في منتصف ديسمبر (كانون الأول) في قرار تأديبي بعد خرق قواعد الفريق، وأدى ذلك إلى استبعاده من تشكيلة أرسنال لمواجهة ساوثهامبتون.

ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 32 سنة مع النادي منذ ذلك الحين، وكان آخر ظهور له يوم 6 ديسمبر كبديل في وقت متأخر خلال مباراة الهزيمة أمام إيفرتون.

وبعد استعادة أوباميانغ لمستواه واستعداده لخوض المباريات، وجد نفسه خارج خيارات المدرب، وسُمح له بالمغادرة مبكراً للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية مع الغابون، لكن إصابته بفيروس كورونا قبل بدء البطولة مباشرة، حالت دون مشاركته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغادر أوباميانغ معسكر المنتخب الغابوني عائداً إلى إنجلترا في وقت مبكر من البطولة بعد تعرضه لإصابات قلبية، لكنه أعلن لاحقاً أن قلبه على ما يرام وأنه بصحة جيدة تماماً.

ومع ذلك، لم يعد أوباميانغ مرغوباً فيه من قبل أرسنال وعُرض للرحيل، وعلى الرغم من المناقشات الأولية مع برشلونة، قد تتأخر خطوة انتقاله بسبب مطالبه الباهظة في ما يخص راتبه.

وسجل أوباميانغ 92 هدفاً لأرسنال في 162 مباراة بعد انضمامه من بوروسيا دورتموند في يناير (كانون الثاني) 2018، وسجل هدفاً لا يُنسى ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في استاد "ويمبلي" في أغسطس (آب) 2020، قبل وقت قصير من توقيع عقد جديد لمدة ثلاث سنوات مع فريق المدرب أرتيتا.

وأضاف أرسنال، "نتمنى لأوبا كل التوفيق في الفصل التالي من مسيرته ونشكره على إسهامه مع النادي".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة