Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون يعد بالتعاون مع تحقيق الشرطة بقضية حفلات "داونينغ ستريت"

فشلت اعتذارات رئيس الوزراء البريطاني أمام البرلمان بعدما أقر بحضوره أحد هذه التجمعات في مايو 2020

وسائل إعلام بريطانية قالت إن جونسون حضر حفلاً مفاجئاً لمناسبة عيد ميلاده في 2020 (أ ب)

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيسها بوريس جونسون يعتزم "التعاون بالكامل" مع تحقيق فتحته الشرطة في قضية تنظيم حفلات عدة في "داونينغ ستريت" خلال فترات الإغلاق.

وقال ناطق باسم جونسون للصحافيين الثلاثاء إن رئيس الوزراء "سيتعاون بالكامل، مهما كانت الطريقة التي سيطلب فيها ذلك".

وكانت قائدة شرطة لندن، كريسيدا ديك، أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن عناصرها يحققون حالياً في عدد من "المناسبات" في "دوانينغ ستريت"، مقر رئيس الوزراء، ووايتهول، الشارع الذي يضم مقر الحكومة، بخصوص "انتهاكات محتملة للقواعد المرتبطة بكوفيد-19".

وتابعت "أستطيع أن أؤكد أن شرطة العاصمة تحقق حالياً في إقامة عدد من الفعاليات في داونينغ ستريت والقاعة البيضاء خلال العامين الماضيين في ما يتعلق بخرق محتمل لقواعد كوفيد-19".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وواجهت شرطة لندن انتقادات بسبب صمتها إثر الكشف في الأسابيع الماضية عن حفلات في حدائق "دوانينغ ستريت"، لمناسبة انتهاء خدمة موظفين أو أعياد ميلاد نظمت على أعلى مستوى في السلطة، وأثارت غضب البريطانيين الذين كانوا ملزمين آنذاك بموجب القانون بالحد من التواصل بشكل كبير في إطار مواجهة انتشار الوباء.

وأضاف الناطق باسم جونسون أن "رئيس الوزراء مدرك تماماً غضب الشعب وقلقه"، مضيفاً "أنه يتحمل مسؤولية الأخطاء في التقدير التي ارتكبت".

وكانت قناة (آي تي في) قد ذكرت يوم الاثنين أن جونسون حضر حفلاً مفاجئاً لمناسبة عيد ميلاده في 2020. وضم الحفل أكثر من 30 شخصاً في غرفة بمجلس الوزراء.

ويواجه جونسون (57 سنة) راهناً أسوأ أزمة منذ توليه السلطة في صيف عام 2019 مع تراجع شعبيته، فيما قال نواب من غالبيته علناً إنهم يرغبون في إزاحته عن منصبه.

وفشلت اعتذاراته أمام البرلمان بعدما أقر بحضوره إحدى هذه الحفلات في مايو (أيار) 2020، مؤكداً في الوقت ذاته بأنه ظنها اجتماع عمل، محاولاً تهدئة الوضع.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات