Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تهدد إيران إذا هاجمت مواطنيها

من ضمنهم أي فرد ممن فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني

ستواجه عواقب وخيمة إذا شنت هجمات على الأميركيين (رويترز)

قال البيت الأبيض اليوم الأحد، إن إيران ستواجه عواقب وخيمة إذا شنت هجمات على الأميركيين، بمن في ذلك أي فرد ممن فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب مقتل الجنرال قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة عام 2020.

وأوضح مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أن العقوبات الإيرانية صدرت أمس السبت، في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات تعمل بالوكالة لحساب طهران مهاجمة القوات الأميركية في الشرق الأوسط.
وأضاف سوليفان في بيان، "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لردع أي هجمات تشنها إيران والرد عليها... إذا هاجمت إيران أياً من مواطنينا، بمن في ذلك أي فرد من 52 شخصاً وردت أسماؤهم أمس، فستواجه عواقب وخيمة".
وفرضت إيران أمس عقوبات على عشرات الأميركيين الآخرين، كثير منهم من الجيش الأميركي، بسبب مقتل سليماني عام 2020.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن طهران فرضت عقوبات على 51 أميركياً، متهمة إياهم "بالإرهاب" وانتهاكات متعلقة بحقوق الإنسان. تسمح هذه الخطوة للسلطات الإيرانية بمصادرة أي أصول يمتلكها هؤلاء في إيران، لكن الغياب الواضح لمثل هذه الأصول يعني أنها ستكون رمزية على الأرجح.
ولم يتضح سبب إشارة بيان سوليفان إلى 52 شخصاً، على الرغم من أن طهران قالت إنها فرضت العقوبات على 51 شخصاً.
وشملت قائمة العقوبات الإيرانية الجنرال الأميركي مارك ميلي ورئيس هيئة الأركان المشتركة روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض.
وقُتل سليماني الذي كان قائداً لفيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، في غارة بطائرة مسيرة في العراق في الثالث من يناير (كانون الثاني) 2020، بأمر من الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترمب.
اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار