Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني في القدس... طعن إسرائيليين

أحد الجريحين في حالة خطيرة جداً

جرح إسرائيليان أحدهما إصابته خطيرة في البلدة القديمة في القدس، الجمعة 31 مايو (أيار)، في عملية طعن قتلت الشرطة الإسرائيلية منفذها، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد رداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية إن أحد الجريحين الإسرائيليين في حالة خطيرة جداً، والآخر يعاني من جروح بالغة.

وجرح أحد الإسرائيليين أمام باب العمود في الجانب الشرقي من القدس، والآخر في الجانب الآخر من البلدة القديمة أمام باب الخليل.

وقال روزنفيلد إن "وحدات الشرطة رصدت المعتدي مزوداً بسكين وقامت بإطلاق النار عليه وقتله".

وأوضح أن المهاجم فلسطيني في التاسعة عشرة من العمر.

ووقعت عملية الطعن في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل وضمتها، وشهدت في السنوات الماضية هجمات عديدة نفذها فلسطينيون في عمليات متفرقة ضد إسرائيليين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي هذا الهجوم بينما يستعد عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة في شهر رمضان في البلدة القديمة. وقبل يومين من مسيرة كبرى للإسرائيليين في مناسبة "يوم القدس" الذي يحتفلون فيه "بإعادة توحيد" المدينة التي احتلوا شطرها الشرقي في يونيو (حزيران) 1967. وتسبب هذه المسيرة توتراً كل سنة.

ويريد الفلسطينيون جعل القدس الشرقية العربية عاصمة لدولة يتطلعون إلى إقامتها، بينما تعتبر إسرائيل القدس بشطريها عاصمة لها "موحدة وغير قابلة للتقسيم".

وقال الناطق باسم الشرطة إن الإجراءات الأمنية المشددة لشهر رمضان ستبقى بلا تغيير.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط