Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فوز قائمة جمال علام بانتخابات اتحاد كرة القدم المصري

حازم إمام ومحمد بركات على رأس القائمة والمجلس يصدر قرارات فورية

وزارة الشباب والرياضة المصرية تعتمد جمال علام رئيساً لاتحاد كرة القدم (رويترز)

اعتمدت وزارة الشباب والرياضة المصرية فوز جمال علام، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، بالمنصب نفسه، في انتخابات اتحاد الكرة. وجاء اعتماد الوزارة كإجراء قانوني إلزامي من أجل اعتماد التوقيعات والقرارات الوزارية للمجلس. وفازت قائمة علام بجميع مقاعد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في الانتخابات التي أقيمت بنظام القائمة المغلقة ضد قائمة محمد إبراهيم، رئيس نادي بولاق الدكرور السابق.

وحصلت قائمة جمال علام على 109 أصوات من أصل 116 نادياً حاضراً، وحصول القائمة الأخرى على ستة أصوات، في وجود صوت واحد باطل. ويعد مجلس جمال علام أول مجلس منتخب لإدارة اتحاد الكرة المصري بعد 913 يوماً من الفراغ الإداري واللجان المعينة.

فقد استقال مجلس هاني أبو ريدة في أعقاب الخروج من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، ليتولى ثروت سويلم رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت، قبل تعيين لجنة عمرو الجنايني الخماسية لإدارة الاتحاد.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2020، رحلت لجنة الجنايني، وحلت لجنة أحمد مجاهد مكانها، لتستمر حتى اعتماد الوزارة المجلس الجديد.

وتضم القائمة الفائزة: جمال علام رئيساً، وخالد الدرندلي نائباً للرئيس، والأعضاء: محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات، وإيهاب الكومي، وعامر حسين، ودينا الرفاعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال علام لـ"اندبندنت عربية" "نشدد على توجيه وتوفير كل الدعم للمنتخب الأول في الكاميرون خلال بطولة كأس أفريقيا".

وأضاف "تحدثت مع كيروش بأن الشعب المصري لا يشبع من البطولات، وعليك الذهاب للكاميرون من أجل العودة باللقب، وهو ما وعد به". وعن القرارات والملفات المهمة في اتحاد الكرة قال علام "سأسافر مع البعثة رئيساً وعقب العودة سنعيد ترتيب البيت كاملاً، مما يساعد على تطوير كرة القدم المصرية".

وعلى الفور اجتمع المجلس واتخذ عدة قرارات سريعة:

- تجديد الثقة في وليد العطار مديراً تنفيذياً للاتحاد، وتكليف خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد بمراجعة كل العقود المبرمة بين الاتحاد والهيئات الأخرى، وعرض نتائج المراجعة على مجلس إدارة الاتحاد.

- تكليف حازم إمام ومحمد بركات، عضوي مجلس الإدارة، بمراجعة برامج الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية للفترة المقبلة مع الإدارة الفنية بالاتحاد.

- تكليف عامر حسين، عضو المجلس، بمراجعة المسابقات التي ينظمها الاتحاد بمختلف مراحلها، واعتماد خمسة تبديلات لكل فريق في كل مباراة بجميع المسابقات أسوة بالقسم الأول. وتكليف جمال علام، رئيس الاتحاد، برئاسة بعثة المنتخب الوطني الأول المتوجهة إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية يرافقه محمد حلمى مشهور عضو المجلس.

- ألغى المجلس المادة الخاصة بقيد الناشئين خارج المحافظات محال ميلادهم من اللائحة المنظمة لهذا العمل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة