لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري "تنسف" قرارات المجلس المستقيل

الكأس في ثوب جديد... ومدير فني وطني للمنتخب... وتعديل دوري الدرجة الثانية

جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد في الموسم المقبل (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة)

في تطور جديد لما يحدث على الساحة الرياضية المصرية، ألغت اللجنة الخماسيَّة التي تُدير اتحاد الكرة المصري قرارات الاتحاد المصري السابق المستقيل.

الاتحاد المصري السابق لكرة القدم تحت رئاسة هاني أبو ريدة، تقدَّم باستقالته عقب خروج منتخب بلاده من دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي استضافتها بلاده خلال الفترة من الـ21 من يونيو (حزيران) إلى الـ19 من يوليو (تموز) 2019.

3 مجموعات لدوري الدرجة الثانية
أعلنت اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة نظاماً جديداً لدوري الدرجة الثانية في مصر ليُطبق خلال الموسم المقبل 2019 - 2020.

دوري الدرجة الثانية سيتكوّن من 3 مجموعات، تضم كل واحدة منها 12 فريقاً، على أن يتأهل المتصدر من كل مجموعة للدوري الممتاز، وهو عكس ما كان يحدث في المواسم الماضية من البطولة.

تصميم جديد لكأس مصر
وكشفت اللجنة الخماسية عن تصميم جديد لبطولة كأس مصر، الذي جاء على شكل كأس ذات أذنين، فوقهما كرة، وتجمع بين الألوان الذهبية والفضية، وفي الأسفل كلمة "كأس مصر"، أمَّا القاعدة الخشبية فيزينها من المقدمة شعار اتحاد الكرة.

كما غيّرت أيضاً تصميم الميداليات، إذ ستظهر الفضية بشكل دائري، ويزينها شعار كأس اتحاد الكرة، وكلمة كأس مصر، بينما ظهرت صورة كأس مصر على الميداليات الذهبية التي يحصل عليها البطل.

مدير فني مصري
أمَّا فيما يخص اختيار المدير الفني فيبدو أن اللجنة الخماسية استجابت إلى دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ليكون المدير الفني للمنتخب وطنياً، عكس المجلس السابق الذي تعاقد مع مديرين فنيين أجانب لقيادة المنتخب مثل الأرجنتيني هيكتور كوبر والمكسيكي خافيير أغيري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ترشيحات منصب المدير الفني تراوحت بين 5 مدربين، هم: حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب، وحسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، وحسام حسن المدير الفني الحالي لسموحة، وإيهاب جلال المدير الفني للمصري، وأحمد حسام (ميدو) المدير الفني لمصر المقاصة.

مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، كشف في تصريحات خاصة إلى "إندبندنت عربية"، اليوم الأحد، أن "ترشيحات منصب المدير الفني أصبحت مقصورة بين اسمين فقط، وسيُعلن خلال الأيام القليلة المقبلة".

منتخب مصر، لم يخض أي مباراة خلال فترة التوقف الدولي بسبب عدم وجود مدير فني لفريقه، واستغلت اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة هذا التوقف بخوض المنتخب الأوليمبي المصري مباراتين أمام نظيره السعودي.

المزيد من رياضة