Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احتراق 11 سيارة في حادثة مرورية مروعة في مصر

مصرع شخص وإصابة 8 آخرين والنيابة تتحفظ على قائد المركبة المتسببة في الواقعة

أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في الحادثة (أ ف ب)

شهد الطريق الدائري الأوسطي، أحد الطرق السريعة التي تربط العاصمة القاهرة بالمحافظات المجاورة، حادثة تصادم 11 سيارة، مما أدى إلى احتراق بعضها وتوقف الحركة المرورية بالطريق تماماً، ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين، وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة المصرية.

وبحسب بيان الإدارة العامة للمرور في مصر، فإنه فور ورود بلاغ بالحادثة دفع بعدد من سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق إلى جانب سيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا، واستعانت بـ "لوادر" لنقل مخلفات الواقعة بينها السيارات المحترقة لإعادة فتح الطريق.

أسباب الحادثة

وكشفت النيابة المصرية في بيان التفاصيل الكاملة لأسباب وقوع الحادثة بعد معاينة كاميرات المراقبة وسماع الشهود، قائلة إن الواقعة نتجت عن اصطدام سيارة نقل تجر مقطورة بـ 13 سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار واقعة سابقة، واندفعت السيارة المتسببة في الحادثة بسرعة وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات فاختلت عجلة القيادة من سائقها، واصطدمت بالسيارات المتوقفة مما أسفر عن اشتعال ثمان سيارات ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وأصدرت النيابة قراراً بالتحفظ على قائد سيارة النقل المتسببة في الحادثة وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه، بياناً لمدى تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، إلى جانب ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين لمعاينة مسرح الواقعة والسيارات المشتعلة فيه بياناً لسبب اندلاع الحريق فيها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الفيديوهات تكشف المأساة

كما جرى التحفظ على فيديوهات الحادثة المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي أظهرت مأساة ومعاناة المصابين، إذ أظهرت المقاطع مجموعة من المارة يحاولون إنقاذ المصابين من داخل سيارة "ملاكي" مهشمة بالكامل جراء التصادم، وأظهرت عدداً من شهود العيان الذين أسهموا في نجدة المصابين.

بدورها، استمعت الأجهزة الأمنية إلى الشهود للتوصل إلى الأسباب النهائية حول الواقعة وكشف ملابساتها، وفحصت عدداً من كاميرات المراقبة الخاصة بالطريق السريع لاستيضاح الأسباب الحقيقية خلف الحادثة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية وفقاً للحصر المبدئي لأعداد ضحايا حادثة التصادم عن وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين بإصابات مختلفة، جرى نقلهم جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة لحين تحسن حالهم الصحية.

وتعد حادثة اليوم الثانية خلال ثلاثة أشهر، بعدما لقي 19 شخصاً مصرعهم في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي على الطريق ذاته، بسبب واقعة تصادم ضخمة أيضاً.

ووفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فقد سجل عدد الوفيات نتيجة حوادث الطرق تراجعاً ملحوظاً عام 2020، إذ بلغ عدد الوفيات 6164 متوفى، بينما كانت 6722 متوفى عام 2019، بنسبة تراجع 8.3 في المئة، كما تراجع عدد حوادث الطرق بنسبة 29 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار