Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يصيب ثلاثي برشلونة ويضرب الدوري الإنجليزي مرة ثانية

ينضم الإسباني إلى باتريك فييرا المدير الفني لكريستال بالاس وستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

في خضم الانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا بين لاعبي وأطقم الأندية الإنجليزية، أعلن نادي أرسنال، اليوم الأربعاء، أن مدربه ميكيل أرتيتا، أُصيب ثانية بـ"كوفيد-19"، وسيغيب عن مواجهة ضيفه مانشستر سيتي، يوم السبت، ضمن مباريات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحمل إصابة الإسباني أرتيتا بفيروس كورونا رمزية مميزة عن أي لاعب أو مدرب آخر، نظراً إلى أن إصابته الأولى بالفيروس في مارس (آذار) 2020، كانت أحد الأسباب الرئيسة في إيقاف المسابقة لشهور أسوة ببطولات محلية وقارية أخرى، وسط تفشي الموجة الأولى من الجائحة في القارة الأوروبية.

وقال أرسنال في بيان رسمي عبر موقعه، "يخضع ميكيل للعزل الذاتي طبقاً للإرشادات الحكومية ونتمنى له السلامة".

وينضم أرتيتا البالغ من العمر 39 سنة، إلى قائمة مدربي الدوري الإنجليزي المصابين بكورونا في الوقت الحالي، وتضم الفرنسي باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس والإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب أستون فيلا.

وكان الدوري الإنجليزي كشف عن رقم صادم بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين اللاعبين وأطقم الأندية، خلال الأسبوع الماضي، الذي شهد فوضى كبيرة وتأجيل عدد كبير من المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الدوري الإنجليزي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الرسمي، الاثنين، إن اختبارات فيروس كورونا كشفت عن 103 حالات إصابة جديدة، بين الاثنين 20 ديسمبر (كانون الأول) والأحد 26 منه، وهو أعلى عدد إصابات مُسجل لأسبوع واحد منذ بدء نشر أرقام النتائج الإيجابية لفحوصات الدوري الإنجليزي، في مايو (أيار) 2020.

وأضاف الدوري الإنجليزي، "تم إجراء 15186 اختباراً لـفيروس كوفيد-19 على اللاعبين وموظفي الأندية، ومن بين هؤلاء كانت هناك 103 حالات إيجابية جديدة".

وفي إسبانيا، أعلن نادي برشلونة، إصابة الثلاثي عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي وجابي، بفيروس "كوفيد-19" ليغيب عن مواجهة ريال مايوركا، يوم الأحد.

وسبق أن أعلن برشلونة إصابة كل من لينغليه وداني ألفيس وجوردي ألبا وأليخاندرو بالدي بالفيروس هذا الأسبوع.

ويحتل برشلونة، الذي كانت آخر مباراة خاضها في الدوري أمام إشبيلية في 21 ديسمبر، المركز السابع في الترتيب برصيد 28 نقطة من 18 مباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة