Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ملك البحرين يتسلم أوراق اعتماد السفير الإسرائيلي

نقلت وسائل إعلام عن نائي قوله إن اللقاء كان "دافئاً وودياً"

ذكرت الخارجية الإسرائيلية أن العاهل البحريني جدد تأكيده عمق العلاقات بين البلدين (وسائل التواصل)

تسلم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء 28 ديسمبر (كانون الأول)، أوراق اعتماد أول سفير إسرائيلي لدى المملكة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن الملك تسلم خلال احتفال جرى في قصر الصخير أوراق اعتماد كل من سفير ماليزيا، شازريل بن زاهيران، وسفير إسرائيل، آيتان نائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتبادل العاهل البحريني مع السفيرين الجديدين، بحسب الوكالة، "الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، وأشاد... بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والبلدين الصديقين وما تشهده من تقدم ونمو في جميع المجالات، متمنياً... لهما دوام التوفيق والنجاح في أداء مهامهما الدبلوماسية".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نائي قوله "سماع هتكفا (النشيد الوطني الإسرائيلي) بأداء الأوركسترا الملكية، أمام حرس الشرف بالزي الرسمي الملون، في ساحة العرض التابعة للقصر، إنه لأمر مثير... لقائي مع الملك كان دافئاً وودياً".

وذكرت الخارجية الإسرائيلية في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" أن العاهل البحريني جدد تأكيده عمق العلاقات بين البلدين، وتنميتها في المجالات كلها، متمنياً للسفير الإسرائيلي التوفيق في مهمته الدبلوماسية.

ووصل السفير الإسرائيلي إلى المنامة في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وكانت البحرين قد أعلنت في مارس (آذار) الماضي تعيين خالد الجلاهمة رئيساً لبعثتها الدبلوماسية في تل أبيب.

وفي منتصف سبتمبر (أيلول) 2020، وقعت إسرائيل والبحرين، في واشنطن، اتفاقاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار